انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لكلية الصيدلة في جامعة العلوم و التكنولوجيا

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لكلية الصيدلة في جامعة العلوم و التكنولوجيا

 

رعى رئيس جامعة العلوم و التكنولوجيا الدكتور عمر الجراح انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الذي نظمته كلية الصيدلة في الجامعة بعنوان : "فرص و تحديات" ، و المؤتمر الرابع لرابطة كليات الصيدلة في الأردن و المؤتمر الدولي الثاني لأخلاقيات البحث في الأردن التجارب السريرية .

و أكد رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح أن هذا اللقاء يسهم برفع سوية الكلية و مستواها حيث سيكون له الأثر الكبير في تعميق أواصر العلاقة و توطيدها بين المشاركين ما يعزز مسيرة البحث العلمي و تبادل الخبرات في المجالات العلمية كافة .

و قال عميد كلية الصيدلة الدكتور كارم الزعبي بأن المؤتمر الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام و يشارك فيه عدد كبير من القطاعات الصحية المتمثلة في الجامعات و وزارة الصحة و المؤسسة العامة للغذاء و الدواء و الخدمات الطبية الملكية و نقابة الصيادلة و القطاع الخاص هو جزء من جهود كلية الصيدلة نحو التميز في التعليم و البحث العلمي من خلال إستراتيجية الجامعة الداعمة لهذه الجهود ، مبيناً أن المؤتمر يفتح الأبواب للتعارف و تبادل الخبرات و التعاون المشترك بين الباحثين و المهتمين في مجالات البحث و التطوير الصيدلاني .

و يشارك في المؤتمر باحثون من دول مصر ، السودان ، تونس ، الجزائر ، المغرب ، فلسطين ، بريطانيا ، و الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و الأردن .

و بينت رئيس لجنة المؤتمر الدكتورة رنا عبيدات أن المؤتمر سيناقش أحدث التطورات في الصيدلة السريرية ، و الدراسات السريرية و التكنولوجيا الصيدلية و الكيمياء الطبية و العقاقير و أخلاقيات البحث العلمي على مبادئ الأداء المسؤول للبحث العلمي المتعلقة بالتجارب الدوائية السريرية ، و كيفية تطبيق هذه المبادئ في الأردن و منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا .

و في نهاية حفل الافتتاح كرم الدكتور عمر الجراح الداعمين و المتحدثين في الجلسات و أعضاء لجان المؤتمر.
روزان صمادي

المزيد من كلية الصيدلة

13 Dec

فعالية Ludo Math

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

يعلن قسم الرياضيات والاحصاء  في يوم الخميس الموافق 14/12/2017 ... اقرأ المزيد