جامعة العلوم والتكنولوجيا تعقد 8 شراكات جديدة للعام 2017 ضمن برنامج إيراسموس بلس للتبادل الأكاديمي

جامعة العلوم والتكنولوجيا تعقد 8 شراكات جديدة للعام 2017 ضمن برنامج إيراسموس بلس للتبادل الأكاديمي

حصلت جامعة العلوم والتكنولوجيا على دعم وتمويل لعقد 8 شراكات جديدة للعام 2017 ضمن برنامج إيراسموس بلس للحراك الأكاديمي و الممول من الإتحاد الأوروبي.
وتوزعت الشراكات على ثمانية جامعات تشمل ستة دول هي بريطانيا، البرتغال، ليتوانيا، آيسلندا، تركيا والتشيك ، ليصبح مجموع شراكات الجامعة بمجملها 16 شراكة مع دول أوروبية بالإضافة إلى تركيا.
ويتيح برنامج إيراسموس بلس للتبادل الأكاديمي الدولي الفرصة للجامعات الأردنية بتبادل أعضاء هيئة التدريس والإداريين بالإضافة إلى الطلبة مع الجامعات الشريكة؛ بهدف تبادل الخبرات التدريسية والتدريب والبحث العلمي وبناء علاقات دولية وشراكات استراتيجيّة مع الجامعات الأوروبية والتركية.
وأشاد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح أن نجاح هذه المشاريع بفضل الجهود المشتركة بين الجامعة ومكتب إيراسموس بلس الوطني في الأردن بالإضافة إلى شركاء الجامعة الأوروبيين، حيث قامت الجامعة باتخاذ إجراءات عديدة عن طريق مكتب العلاقات الدولية تهدف إلى تطوير عملية التبادل الأكاديمي الدولي منها؛ إصدار تعليمات خاصة تنظم عملية التبادل وتضمن الاعتراف بالمساقات للطلبة المشاركين في البرنامج عند عودتهم للجامعة.
وبين الجراح أن الجامعة قامت بوضع أسس مفاضلة تضمن الشفافية والنزاهة في اختيار أعضاء هيئة التدريس والطلبة المشاركين في البرنامج بالإضافة إلى إتاحة الفرص لجميع كليات الجامعة للمساهمة في مشاريع التبادل المختلفة.
روزان صمادي
 
 

المزيد من أخبار الجامعة

16 Nov

إعلان خاص بالمكتبة

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

تعلن المكتبة الطلبة الاعزاء انها ستقوم بفتح ابوابها يوم السبت 1... اقرأ المزيد