حين يغلق الحب عقولنا

حين يغلق الحب عقولنا

 

هل تعلم كم أنا شغوفة بك يا روحي النقية البريئة؟ أوتعلم أنك قد أنرت هذا القلب الذي اتخذ من أحشائك بطانة له ينام فيها مطمئناً؟ ما أجمل هذا النهار الذي تفتتحه حين تعطي الأرض نورها من بؤبؤ عينيك الجميلة، حتى ذلك الليل الذي ينسدل حين تغفو تنيره روحك التي لا تعرف للظلام مكان ولا ترى في الليل سوى القمر.

 لا أعرف يا كل أسباب سعادتي كم أملك الدنيا وأنت إلى جانبي، وكم أرى في المستقبل من جمال حين تترجمه ملافظك وكحل عينيك الجميل، كم أجد في الحلم والعلم وطناً حين تموج في سماء خيالي وتصبح الطموح أقرب وأسمى حين تكون فيها، أم أنك لا تعرف كم أجد فيك سندي وسلمي لأجالس غيوم السماء ذات يوم في أبهى حالاتي.

أطبيعي ما يحدث لقلبي حين يذوب في فلك العيون وهي تقاوم نعاسها وتغفو شيئاً فشيئاً، ما أراه في نفسي من قوة وثقة بكل خطوة حق أخطوها تجاه طموحي مستمدة من ثغرك الباسم وقلبك النقي كآلماس تجلى في ثنايا ضلوع صدرك المعوجة تحتضن هذه الجوهرة في داخلها؟

هل من جمال وسحر أزلي سرمدي أكبر من رماد روحك الكوني الذي يلمع كتراب الذهب في صفحات قلبي وبين كل نبضة وصديقتها يغرد القلب باسمك فيها ليأخذ نصيبه من الحياة؟

فلتسلم يا روحي النقية وقلبي الدافئ، يا عطري يا من يفوح بالشذو والبراءة والصفاء ليعبق جذور القلب وجدران الروح، فلتسلم يا صغيري اليانع اليافع يا من يركض ويلعب في شغاف قلبي ويُجري الأكسجين في حويصلات رئتاي وفي أعماق خلاياي التي تتنفسك.

نماء عماوي

المزيد من مشاركات الطلبة

18 Nov

عُدْ يا باحث

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

منهمك بالتركيز على امتحان الغد ناسياً ما مضى أمس، أصوات جامحة، ... اقرأ المزيد

14 Nov

مدنٌ من ورق

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

كمدن من ورق أعيش، أفتح صفحة وأنزل سطراً. أمسح حرفاً وأضيف نقطة... اقرأ المزيد