وفد روماني برئاسة الأمير رادو يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا

وفد روماني برئاسة الأمير رادو يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا

 

استقبل رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح وفداً رومانياً برئاسة سمو الأمير رادو يرافقه السفير الروماني في عمان وعدد من رؤساء الجامعات الرومانية، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الجامعة والجامعات الرومانية وسبل تعزيز العلاقات في مختلف المجالات خاصة الأبحاث العلمية المشتركة. 

وقدم رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح موجزاً عن التقدم الذي أحرزته الجامعة مؤخراً بما في ذلك الإنجاز الأخير من قبل الجامعة في الانضمام إلى نادي 500 من أفضل الجامعات العالمية وفقاً للترتيب الذي نشرته تايمز للتعليم العالي. 

وأكد الجراح على أهمية التعاون مع مؤسسات التعليم العالي الرومانية والشراكات المستمرة التي قامت بها الجامعة خلال السنوات الأخيرة مع الجامعات الرومانية. 

وعرض الجراح للوفد مراحل نشأة الجامعة والتطورات التي شهدتها وبخاصة في مجال التوسع في إنشاء الكليات العلمية والطبية والمراكز العلمية المساندة للعملية التدريسية والبحثية في الجامعة. 

وتم خلال اللقاء توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع الجامعات الرومانية ممثلة برؤسائها بهدف التعاون في برامج الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج إيراسموس بلس، والبحث العلمي وتبادل الخبرات. 

وأشاد سمو الأمير رادو بالمستوى الرفيع للجامعة وسمعتها المتميزة على المستوى الدولي، معرباً عن الرغبة في تعزيز التعاون بين الجانبين. 

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بزيارة مكتبة الجامعة ومختبراتها ومرافقها المختلفة ومركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية ومعهد النانوتكنولوجي حيث استمعوا من القائمين عليها على موجز عن الخدمات التي تقدمها هذه المراكز. 

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الدكتور سرحان حداد وعدد من عمداء الجامعة ومدير العلاقات الدولية في الجامعة الدكتور عمار المعايطة.
روزان صمادي

المزيد من أخبار الجامعة

16 Nov

إعلان خاص بالمكتبة

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

تعلن المكتبة الطلبة الاعزاء انها ستقوم بفتح ابوابها يوم السبت 1... اقرأ المزيد