تخريج الفوج الثاني لبرنامج الأداء المسؤول للبحث العلمي في جامعة العلوم والتكنولوجيا

تخريج الفوج الثاني لبرنامج الأداء المسؤول للبحث العلمي في جامعة العلوم والتكنولوجيا

 

رعى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح تخريج الفوج الثاني من منتسبي برنامج الزمالة في الأداء المسؤول للبحث العلمي.
 
وقال الدكتور الجراح أن هذا البرنامج يأتي ضمن خطة الجامعة الاستراتيجية لتعزيز البرامج الدولية المشتركة مع جامعات عالمية مرموقة وتمكين الإبداع ضمن بيئة بحثية محفزة مبنية على الأسس القياسية السليمة للبحث العلمي مما يعزز بناء قدرات الكادر التدريسي والبحثي في الجامعة والمنطقة على حد سواء.
 
وبين مدير برنامج الأداء المسؤول للبحث العلمي في الأردن والشرق الأوسط وشمال إفريقيا من كلية الطب/ جامعة كاليفورنيا سان دييغو- الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ الدكتور وائل الدليمي، أن برنامج الزمالة في الأداء المسؤول للبحث العلمي هو برنامج تعاون دولي يهدف إلى بناء قدرات العلماء الشبان في الأردن والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الأداء المسؤول للبحث العلمي والأخلاقيات والسياسات المتعلقة بذلك مما يهيئهم ليقوموا ببحث علمي متسق مع المعايير العالمية وليكونوا قادة المستقبل في رسم سياسات الأداء المسؤول للبحث العلمي في مؤسساتهم وبلدانهم.
 
وقال الدكتور كارم الزعبي، عميد كلية الصيدلة ومدير برنامج الأداء المسؤول للبحث العلمي في الجامعة، أن هذا البرنامج المشترك بين جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، بأن خريجي هذا البرنامج هم أعضاء هيئة تدريس ومحاضرين وحملة درجات ماجستير يمثلون مختلف الجامعات الأردنية والدول العربية مثل العراق ومصر واليمن وفلسطين.
 
وتعتبر جامعة العلوم والتكنولوجيا هي المركز الإقليمي للبرنامج في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي ينفذ بدعم من المعهد القومي للصحة في الولايات المتحدة الأمريكية. ويعتمد هذا البرنامج أسلوب التعلم المدمج الذي يشمل التعلم التقليدي في الغرف الصفية والتعلم عن طريق الشبكة العنكبوتية ليغطي فلسفة وأسس الأخلاقيات البحثية والأداء المسؤول للبحث العلمي في مجالات الصحة العامة والدراسات السريرية والدراسات باستخدام حيوانات التجارب والعينات البيولوجية والدراسات الجينية والدراسات باستخدام التقانات الحيوية.
روزان صمادي
 
 

المزيد من أخبار الجامعة

16 Nov

إعلان خاص بالمكتبة

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

تعلن المكتبة الطلبة الاعزاء انها ستقوم بفتح ابوابها يوم السبت 1... اقرأ المزيد