جامعة "العلوم والتكنولوجيا" تشارك في مبادرة يوم التغيير"4"

جامعة "العلوم والتكنولوجيا" تشارك في مبادرة يوم التغيير"4"


شاركت كلية طب الاسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا في مبادرة "يوم التغيير4" التي أطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، حيث اقامت يوما طبيا سنيا مجانيا في جمعية قرى الاطفال الأردنية(SOS) لأطفال وشباب بيوت قرية الاطفال في مدينة إربد بمُشاركة أطباء الامتياز في الكلية.
واشتمل اليوم الطبي السني على تقديم الفحص المجاني لجميع اطفال وشباب قرية الاطفال اضافة الى تقديم عينات طبيه مجانية للعناية بصحة الفم بالأسنان ونشرات توعوية تثقيفية بهذا الخصوص بهدف نشر الوعي بأهمية العناية بالفم والأسنان، وتحويل الحالات التي تستدعي مراحل إضافية للعلاج إلى العيادات التعليمية للبدء بعلاجها.
وقالت عميد كلية طب الأسنان الاستاذة الدكتورة سهاد الجندي خلال افتتاحها للفعالية ان الجامعة تؤمن على الدوام بأهمية التواصل المستمر مع المجتمع المحلي بكافة فئاته والذي يعكس دور الجامعة الحقيقي في خدمة المجتمع وتقديم الرعاية الصحية والبرامج التثقيفية لجميع فئاته. 
واضافت الجندي ان مشاركة الكلية في هذه المبادرة وللمرة الثانية على التوالي تؤكد التزام الكلية بالتكامل مع المجتمع المحلي وبتقديم الرعاية الطبية لكافة افراده كما يأتي في إطار جهــود كلية طب الأسنان في خدمــة المجتمع المحلي ورفع وعي الطلبة بمسؤوليتهم المُجتمعية وهو جزء من سلسلة فعاليات تقيمها الكلية وتهدف بشكل أساسي إلى الرقي بمستوى الرعاية والتثقيف الصحي في مختلف مناطق المملكة.
 وقال الدكتور زياد الدويري نائب عميد كلية طب الاسنان منسق الفعالية ان اقامة هذا اليوم الطبي المجاني يأتي ضمن مبادرة يوم التغيير التي يطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية تحت رعاية سمو الاميرة منى الحسين المعظمة حيث يتم تخصيص يوم واحد خلال السنة لتنفيذ هذه المبادرة من مختلف القطاعات الصحية في المملكة. 
من جهته عبر مدير قرى الاطفال في اربد عن شكره وتقديره لتنفيذ هذه المبادرة وللجهود المتميزة التي تقوم بها كلية طب الاسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا في خدمة المجتمع المحلي حيث يقدر عدد المستفيدين من اليوم الطبي ما يقارب 100 شخص.
هديل عبيد

المزيد من كلية طب الأسنان

18 Nov

رحلة درب

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

نظمت لجنة هندسة العمارة و التصميم لطلابها رحلة الى مأدبا لزيار... اقرأ المزيد