رئيس الوزراء يزور الجامعة ويدشن مشروع "الطاقة المتجددة" ويضع حجر الأساس للمستشفى الجراحي البيطري

رئيس الوزراء يزور الجامعة ويدشن مشروع "الطاقة المتجددة" ويضع حجر الأساس للمستشفى الجراحي البيطري

 

 
 
دولة رئيس الوزراء الأفخم الدكتور هاني الملقي اليوم الخميس في جامعة العلوم والتكنولوجيا مشروع "الطاقة المتجددة" لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 5 ميغاوات ووضع حجر الأساس "للمستشفى الجراحي البيطري" التابع لكلية الطب البيطري في الجامعة.
جاء ذلك خلال زيارة دولته إلى جامعة العلوم والتكنولوجيا حيث كان في استقباله رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح وعدد من المسؤولين في الجامعة.
وقدم الجراح إيجازاً عن هذه المشاريع، مبيناً أن المستشفى الجراحي البيطري يعد الأول من نوعه في المنطقة العربية وسيقدم خدماته البحثية والتدريبية للطلبة وأساتذة كلية الطب البيطري في الجامعة ومركزاً طبياً لتقديم الخدمات الطبية البيطرية المتطورة للمجتمع المحلي، وتقدر تكلفته الإجمالية بـ4.2 مليون دينار.
وبين أن مشروع توليد الطاقة المتجددة باستخدام الخلايا الشمسية بقدرة 5 ميغاوات سيوفر 20بالمائة من احتياجات الجامعة2.5 مليون دينار سنوياً “وبكلفة بلغت نحو 4.3 مليون دينار.
وأفاد الجراح بأن الجامعة طرحت عطاء لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية بقدرة 25 ميغاوات وهذا سيغطي كافة احتياجات الجامعة من الكهرباء والتي تقدر سنوياً بـ10 مليون سنوياً.
يذكر أن المشروعين ممولان بمنحة كريمة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة (صندوق أبو ظبي للتنمية).
روزان صمادي

المزيد من أخبار الجامعة