انتهاء فعاليات المؤتمر الثالث للإسعاف والطوارئ في جوهرة الجامعات الأردنية

انتهاء فعاليات المؤتمر الثالث للإسعاف والطوارئ في جوهرة الجامعات الأردنية

 

انتهاء فعاليات مؤتمر الإسعاف والطوارئ الدولي الثالث والذي أقامته كلية العلوم الطبية التطبيقية بالتعاون مع جامعة موناش الأسترالية وقد حقق المؤتمر العديد من الأهداف من أبرزها:
• تقوية اواصر الصداقة والتعاون بين جامعة العلوم و التكنولوجيا والجامعات العالمية وخصوصا جامعة الموناش الأسترالية
• تقوية العلاقة بين المتخصصين والاداريين في تخصص الإسعاف والطوارئ من الإدارات المختلفة مثل وزارة الصحة والدفاع المدني والخدمات الطبية الملكية والاسعاف الجوي وذلك للنهوض بمهنة الإسعاف الطوارئ ومجالاتها البحثية في المملكة الأردنية الهاشمية.
• العمل على تحضير أجندة بحثية لرفع مستوى البحث العلمي في الأردن في مجال الإسعاف والطوارئ، وقد تم عمل مسودة تحتوي مجالات بحثية ذات أولوية.
• اتاحة الفرصة للطلبة والخريجين للتعامل والتواصل مع متخصصين وأكاديميين في تخصص الإسعاف والطوارئ
• اتاحة الفرصة للطلبة لعرض مشاريع تخرجهم عبر مسابقة ملصقات علمية ترتقي الى مستوى المؤتمرات العالمية وتعريف الطلبة بأهمية أبحاثهم واتاحة الفرصة لهم لعرضها على خبراء باحثين. ومن الجدير بالذكر أن هذه الملصقات قد اثارت اعجاب العديد من الحضور ومن بينهم أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية
• اتاحة الفرصة للطلبة والخريجين للمشاركة بورش عمل ومبادرات في تخصص الإسعاف والطوارئ و الذي هدف لزيادة الوعي لدى المجتمع الجامعي و المحلي بماهية و أهمية التخصص

وعلى هامش المؤتمر تم تكريم المشاركين والمحاضرين والداعمين للمؤتمر وكذلك الفائزين في مسابقة الملصقات العلمية، وقد تم أيضا مناقشة بعض التحضيرات لمؤتمر السنة القادمة.  وبهذه المناسبة يتقدم أعضاء الهيئة التدريسية في تخصص الإسعاف والطوارئ من رئاسة الجامعة ممثلة بالدكتور عمر الجراح ومن عمادة الكلية ممثلة بعميدها الدكتور محمد الجراح بالشكر والعرفان لما قدموه من دعم متواصل لإنجاح هذا المؤتمر.
المصدر: الموقع الرسمي لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.
وعد حجات

المزيد من كلية العلوم التطبيقية

18 Nov

رحلة درب

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

نظمت لجنة هندسة العمارة و التصميم لطلابها رحلة الى مأدبا لزيار... اقرأ المزيد