الاعتماد الدولي البريطاني (ASIC) لكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة التكنولوجيا

الاعتماد الدولي البريطاني (ASIC) لكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة التكنولوجيا

 

حصلت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على الاعتماد الدولي البريطاني (ASIC) ككلية جامعية متميزة (Premier University faculty) لجميع تخصصاتها.
جاء ذلك عقب زيارة قام بها وفد من الاعتماد الدولي البريطاني (ASIC) برئاسة الدكتور جون ولسون والدكتور لورنس واتسون في بداية شهر تشرين أول الماضي بعد ان اتمت الكلية كامل المراحل التحضيرية للاعتماد، وتم خلال الزيارة اجراء مجموعة من الجولات على مختلف مختبرات الكلية ومرافق الجامعة ومجموعة من اللقاءات مع الطلبة واعضاء هيئة التدريس ومراجعة الخطط الدراسية لجميع تخصصات الكلية للتأكد من تحقيق الكلية لمتطلبات الاعتماد. 
وقال عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور محمد الجراح ان هذا الاعتماد سيزيد عالمية تخصصات الكلية وينعكس ايجابيا على التصنيف العالمي والسمعة العالمية لجامعة العلوم والتكنولوجيا، واستقطاب الطلبة العرب والاجانب والكفاءات الدولية التي تتوافق مع رؤية الجامعة بتحقيق العالمية في سمعتها.
وقدم الجراح التهنئة لأسرة الجامعة، على ما تحقق من إنجاز يضاف إلى سجل إنجازات الجامعة ولجميع منتسبي الكلية من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وطلاب، على ما بذلوه من جهود متميزة والعمل المتواصل والسعي الجاد في سبيل الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي وفي سبيل تحقيق التميز والتطوير المستمر بما يضمن تحقيق الرقي والتقدم للجامعة. 
ومن الجدير بالذكر أن كلية العلوم الطبية التطبيقية تضم تخصصات بكالوريوس مميزة ومختلفة وهي العلاج الطبيعي، العلاج الوظيفي، السمع والنطق، العلوم الطبية المخبرية، الاسعاف والطوارئ، وتكنولوجيا الاشعة، البصريات، تكنولوجيا صناعة الأسنان، علوم الأسنان المساندة، كما تمنح الكلية برامج ماجستير في تخصصات العلوم الطبية المخبرية بأربعة مسارات والعلاج الطبيعي وعلوم التأهيل السريري.

المصدر : الموقع الرسمي لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.
وعد حجات

المزيد من كلية العلوم التطبيقية

18 Nov

رحلة درب

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

نظمت لجنة هندسة العمارة و التصميم لطلابها رحلة الى مأدبا لزيار... اقرأ المزيد