بدء أعمال المؤتمر الدولي للعلوم العصبية بجامعة العلوم والتكنولوجيا

بدء أعمال المؤتمر الدولي للعلوم العصبية بجامعة العلوم والتكنولوجيا

بدأت اليوم الأحد أعمال المؤتمر الدولي للعلوم العصبية الذي تنظمه كلية الصيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بعنوان "المدرسة المتقدمة للعلوم العصبية في الاضطرابات العصبية التحليلية: الترجمة إلى علم الأعصاب السريري"، ويستمر ستة أيام.
ويسلط المؤتمر الضوء على التطورات الحديثة في تخصصات علم الأعصاب، وخصوصاً الاضطرابات العصبية التحليلية وكيفية ترجمة هذه التطورات في علم الأعصاب السريري.
وتغطي المدرسة المتقدمة للعلوم العصبية :المبادئ الأساسية لعلم الأعصاب، والأمراض أو الاضطرابات العصبية وآلياتها، وكيفية علاجها، والتكنولوجيا والاتجاهات الحديثة في علم الأعصاب.
وأكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح أن هذا المؤتمر يسهم برفع سوية الكلية ومستواها ما يعزز مسيرة البحث العلمي وتبادل الخبرات في المجالات العلمية كافة، كما يتفق مع الأهداف الإستراتيجية للجامعة في التدويل وتمكين الإبتكار.
وقال عميد كلية الصيدلة الدكتور كارم الزعبي أن المؤتمر سيتضمن عدداً من ورش العمل والتطوير المهني والتدريب العملي من قبل خبراء مؤهلين محليين وإقليميين ودوليين، حيث سيحاضر فيها متحدثون من مؤسسات اكاديمية وجامعات من الأردن والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا والسويد وسويسرا وماليزيا وتركيا ولبنان ومصر والمغرب وتونس والكويت وعمان.
وبين الزعبي أن المؤتمر هو جزء من جهود الكلية نحو التميز في البحث العلمي والتعليم وذلك كجزء من الخطة الإستراتيجية للجامعة.
وفي نهاية حفل الافتتاح قدم الدكتور الجراح شهادات تقديرية لجميع الداعمين والمتحدثين في الجلسات وأعضاء لجان المؤتمر.
 
تقى عناب

المزيد من كلية الصيدلة