" معرض فني لمختلف الامراض النفسية thirteen reasons why "

" معرض فني لمختلف الامراض النفسية thirteen reasons why "

أقام نادي الثقافة و الإعلام معرضاً فنياً يتعلّق بالصِّحة النفسيّة تضمّن عدة أعمال فنيّة لمُختلف الأمراض النفسية كالإكتئاب و الوسواس القهريّ،و التجارب التي قد تتسبب بعقد نفسية كالتحرُش و الاغتصاب، و ما قد ينتج عنها من محاولات انتحار بتحليل و تبيان أسبابه. و تضمن المعرض زاوية خاصة بمؤسسة "life in my days" و التي تُعنى بتقديم الدعم النفسي لمن هم بحاجته.
 
و قالت سارة الدويري منظمة المعرض أن النشاط يهدف لتغيير الفكرة النمطية في المجتمع حول المرض النفسي باعتباره عيباً ، و محاولة بيان حجم المعاناة التي يعيشها من يعاني من مرض نفسي.
 
و يقول المهندس أحمد أبو جرادة مؤسس " life in my days " أن دعم من يعانون من أمراض نفسية هو واجب مجتمعي ، يتكاتف فيه المختصون و غيرهم لتقديم هذا الدعم و مساعدتهم في حلّ مشاكلهم و تجاوزها. و بيّن بدوره الفرق بين العَرَض النفسيّ و المرض؛ فعلى سبيل المِثال يُشخّص أحدهم بإصابته بالاكتئاب بحمله خمسة من أصل سبعة أعراض، و لكن حمله لأربعة أعراض لا يعني أنه مصاب بالاكتئاب و لكن أيضاً يعني أنه أمر لا يجب تفويته فلا يزال هناك مشكلة يجب أن يتم حلّها بفصل الأعراض و إرجاعها لأصلها و معرفة مسبباتها ثم محاولة حل هذه المسببات و تقديم الدعم اللازم له.
 
 
رولا عبدالله

المزيد من اتحاد الطلبة