"وطني هو الأجمل على الإطلاق"

"وطني هو الأجمل على الإطلاق"

لا تقنعني بقدرة التطور على تغيير وجهة المرء ونظرته، ولا تقل لي أن الحجم له الدور الأبرز في تحكيم نظرتك نحو الأمور، ولا تقل لي أن الحب يكمن في الراحة المطلقة، فأنا بحب هذه الأرض قد ابتليت وأجمل ما ابتليت به هو حب هذه الأرض، وهذه الأرض اختيار الله لي؛ فكيف لي ألا أموت عشقا بها؟
 
وهذا الوطن بكل ما فيه، من تراب وهواء وسماء وشعب وحكومة ومخابز وحتى القطط، هو الأجمل على الإطلاق، هذه القطعة الأرضية مليئة بجاذبية لا تكاد تنتهي، تسحرك ببساطتها وتنوع طبيعتها الممزوجة بحضارة تبدأ من سكانها تعيش في خيم إلى قصور من جمال روعتها تندهش.
 
هذا الوطن قطعة من القلب، قد أتت من شدة الجمال أحيانا بالسعادة، ومن شدة الصعوبة بتناقض تارة أخرى، وطني فيه من التناقض جمال لا يمكن استيعابه.
 
فنحن على الرغم من شدة الحب له، إلا أن هناك نصيبا وحصة أكبر لمن لا يحبونه أو لربما حبهم المتلون قد دعمهم، هذا الوطن مليء بجواهر دفينة، والجوهرة هذه قد تمكنت من قتل فتيل صبرنا ونحن نبحث عن بريقها، لكن الأمل بهذا الحب سيجعل من بريقها علنا يوما ما.
 
وطني هو الأجمل على الإطلاق، حتى بأكياس البلاستيك وأعواد الثقاب المتناثرة على الشوارع والأرصفة، حتى كل هذه الصعوبة نحو أن نقدم له التطور والتقدم نحبه، ويقال أن الحب فيه من العمى للعاشق، وهكذا يصنع بنا هذا الوطن.
 
وطني بريفه وقطرات مطره في الشتاء ومن شماله لجنوبه من الحب يدغدغ كل من اقترب من روعة جماله، وطني خليط من الجمال اللامتناهي، وتسألني لك كل هذا الحب؟
وهذه الأرض من شدة يقيني وكثرة تغلغل حبها بدمي، أخبرك وأنا بكل الوثوق أن هذه الأرض قطعة من الجنة.
جنات شقيرات

المزيد من مشاركات الطلبة

10 Dec

عربيةٌ حرة

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

  سلاماً يا عم، سلامًا على هذه الروح الطيبة فيك، التي تطيّب... اقرأ المزيد

9 Dec

القدسُ لله

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

"سيكون من الحماقة أن نفترض أن تكرار نفس الخطوات سيقود إلى نت... اقرأ المزيد

9 Dec

ثمّ تغيبّ أنت

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

  تسحبُ العالمَ مِن تحتي، تهوي بمزاجي إلى الدّرك الأسفلِ من... اقرأ المزيد