مبادرة اللغة الإنجليزية بمحاكاة العقل اللاوعي

مبادرة اللغة الإنجليزية بمحاكاة العقل اللاوعي

أطلق مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في عمادة شؤون الطلبة مبادرة اللغة الإنجليزية بمحاكاة العقل اللاوعي وبالتعاون مع مجموعة أسيل حتاملة للاستشارات الإدارية والحلول التدريبة حيث تم فتح باب التسجيل للطلبة بما يتناسب مع أوقات محاضراتهم، وبلغ عدد الشعب التي عقدت خمسة وبعدد إجمالي 50 طالب.
وتهدف هذه الدورة إلى تدريب الطلبة على التحدث باللغة الإنجليزية من خلال برمجة دماغهم على ثلاثة خطوات لتحويل أي فكرة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية في المرحلة الأولى. أما في المرحلة الثانية من الدورة يتم تدريب الطلبة على الاستماع لمحادثات باللغة الإنجليزية بسرعات تدريجية للوصول إلى السرعة الطبيعية التي يتحدث بها الناطق الأمريكي، بحيث في نهاية الدورة يكون الطالب قد أتقن المهارات الأساسية الثلاث: الكتابة والمحادثة والاستماع.
وقام عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور عوني العتوم والسيد سهم عبيدات مدير مكتب الصندوق بزيارة ميدانية لإحدى المحاضرات المنعقدة، يوم الثلاثاء الموافق 16/11/2017، في قاعة ملعب السكواش داخل الصالة الرياضية حيث تم حجزها للابتعاد عن الجو التقليدي بالطرح الأكاديمي داخل القاعات التدريسية التي اعتاد عليها الطلبة.
 
هديل عبيد
 
 

المزيد من عمادة شؤون الطلبة