انطلاق اعمال الملتقى العلمي لكلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا بعنوان (مستجدات في طب العيون)

انطلاق اعمال الملتقى العلمي لكلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا بعنوان (مستجدات في طب العيون)

 

انطلقت في جامعة العلوم والتكنولوجيا أعمال الملتقى العلمي لكلية الطب بعنوان (مستجدات في طب العيون) الذي نظمته كلية الطب بالتعاون مع مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي، بمشاركة عدد من أطباء العيون من وزارة الصحة ومستشفى الأميرة بسمة ومستشفى الرمثا والخدمات الطبية الملكية القطاع الخاص جامعة اليرموك وبدعم من شركة نورفارتس للأدوية. 

وذكر الدكتور وائل هياجنة أن الملتقى سيتناول آخر المستجدات في علاج بعض أمراض العيون الشائعة مثل اعتلال الشبكية المرتبط بالخداج واعتلال الشبكية اللطخة الصفراء والقرنية المخروطية والزرق.
 
من جهته قال مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الدكتور إسماعيل مطالقة إن المستشفى يقدم خدمات الرعاية الصحية والطبية المتخصصة كونه مستشفى تحويلياً ومرجعياً لمحافظات الشمال الأربع والتي يزيد عدد سكانها على مليوني نسمة ولأبناء الوطن كافة وللضيوف والمقيمين من لاجئين وغيرهم.

وبينت رئيس شعبة العيون في كلية الطب منسقة الملتقى الدكتورة ليلى عبابنه أن الهدف من إقامة الملتقى هو توسيع أطر التعان بين الجامعة والقطاعات الطبية في محافظات الشمال وكجزء من التعليم الطبي المستمر للأطباء المتدربين وجزء من النشاطات العلمية التي عقدت وستعقد في شعبة العيون بشكل دوري. 

وألقى كل من الدكتورة ليلى عبابنة والدكتور عاصم القضاة والدكتورة نور القضاة والدكتور عمر صالح والدكتور رامي الدويري محاضرات تناولت مختلف المواضيع التي تخص أمراض العيون والشبكية.

أدار الجلسة دكتور حسن مهيدات أخصائي جراحة الشبكية والسائل الزجاجي.
روزان صمادي

المزيد من كلية الطب البشري