السفير النيجيري في عمان يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

السفير النيجيري في عمان يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

 

استقبل الأستاذ الدكتور خالد السالم القائم بأعمال رئيس الجامعة في مكتبه صباح اليوم وفداً من السفارة النيجيرية في عمان برئاسة سعادة السفير النيجيري السيد هارونا أون قوقو والمستشار الثقافي في السفارة السيد ماقاجي كنكارا ومساعد المستشار السيد أحمد يحيى، حيث تم بحث سبل تعزيز أوجه التعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والتعليم العالي النيجيري، بالإضافة إلى تعميق آفاق التعاون العلمي بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي في نيجيريا، من حيث استقطاب الطلبة النيجيريين وتشجيعهم للالتحاق بمقاعد الدراسة على مستوى درجتي البكالوريوس والدراسات العليا في الجامعة.

وأثناء اللقاء ثمن الدكتور السالم رغبة الجانب النيجيري بتوسيع قاعدة قبول الطلبة النيجيريين الراغبين بالالتحاق للدراسة في الجامعة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن عدد الطلبة النيجيريين على مقعد الدرس في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية قد بلغ 86 طالباً وطالبة يدرسون مختلف التخصصات العلمية، مؤكداً عمق التعاون القائم بين السفارة النيجيرية  في عمان وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

 من جانبه أكد الأستاذ الدكتور عوني العتوم عميد شؤون الطلبة بأن جميع الطلبة الوافدين هم محل الترحيب والاحترام والرعاية في الجامعة، وعبر عن مدى تقديره واعتزازه بطلبة الجامعة بشكل عام وبالطلبة العرب والأجانب بشكل خاص، حيث أشاد بالمستوى الأكاديمي المتقدم للطلبة النيجيريين الدارسين في الجامعة حالياً أو ممن تخرجوا منها ويعملون الآن في نيجيريا.

وتضمنت زيارة الوفد زيارة لكلية الطب وكلية طب الأسنان وكلية التمريض، بالإضافة إلى زيارة مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي بهدف الاطلاع على مرافق ومختبرات الجامعة التدريسية والبحثية وأقسام التدريب السريري لطلبة الكليات الطبية، كما تمت زيارة لمكتبة الجامعة أيضاً وذلك بهدف الاطلاع على مرافقها واستعراض مصادرها العلمية والبحثية المختلفة.

 كما التقى الوفد خلال الزيارة السادة أعضاء الهيئة الإدارية في الكليات التي تم زيارتها، إلى جانب اللقاء بعطوفة مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي ومدير وحدة المكتبة.

من جهته أشاد سعادة السفير النيجيري خلال اللقاء بالمستوى الأكاديمي والإداري المتميز للجامعة، وذلك بعد تصنيفها ضمن أفضل 500 جامعة في العالم حسب تصنيف تايمز العالمي للجامعات، كما عبر عن اعتزازه الكبير بالمستوى المتقدم للخدمات والتسهيلات المختلفة اللازمة والتي تقدمها الجامعة للطلبة العرب والأجانب بشكل عام وللطلبة النيجيريين بشكل خاص الذي انعكس على المستوى التعليمي الرائد للطلبة العرب والأجانب في الجامعة.

رافق الوفد خلال الزياره الأستاذ الدكتور عوني العتوم عميد شؤون الطلبة والسيد حسن الزعبي مدير مكتب الطلبة العرب والأجانب وممثل الطلبة النيجيريين الدارسين في الجامعة.
روزان صمادي

المزيد من أخبار الجامعة