افتتاح فعاليات اليوم العلمي لقسم هندسة الميكانيك في جامعة العلوم والتكنولوجيا

افتتاح فعاليات اليوم العلمي لقسم هندسة الميكانيك في جامعة العلوم والتكنولوجيا

 

 

افتتح القائم بأعمال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم فعاليات اليوم العلمي لقسم الهندسة الميكانيكية الذي نظمه القسم بالجامعة، بحضور رئيس غرفة صناعة إربد السيد هاني أبو حسان.

وقال الدكتور السالم خلال الافتتاح أن الجامعة أخذت على عاتقها مسؤولية تخريج الكفاءات التي يتطلبها سوق العمل والتي ترفد القطاعات الإنتاجية والصناعية بالكفاءات المسلحة بالعلم والمعرفة والريادة والإبداع وذلك انطلاقاً من رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني بالاهتمام بالشباب ورعايته لدفع عجلة التنمية والنهوض بالاقتصاد الوطني وتطوير المجتمع.

وأشار عميد كلية الهندسة الدكتور سمير العاشه أن هذا اليوم يهدف الى لتوطيد روابط التعاون مع مؤسسات المجتمع المختلفة وقطاع الصناعة، الذي يجسد دور الجامعة في ربط التعليم الجامعي بالتنمية الوطنية الشاملة والمستدامة، والموائمة بين متطلبات سوق العمل والتحصيل العلمي للطلبة.

وقال منسق اليوم العلمي الدكتور احمد بطاينة أن الهدف من إقامة هذا اليوم العلمي هو تجسيد أواصر التعاون بين الجامعة وسوق العمل، ورفع مستوى التعليم والبحث العلمي بالإضافة إلى اطلاع الشركات في سوق العمل على نتائج مخرجات القسم، وإشراك القطاع الصناعي كشريك إستراتيجي في تحديد مخرجات التعليم وإيجاد نوع من التفاعل المشترك مع الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الميكانيك لتهيئة الطلبة للانخراط في سوق العمل محلياً وإقليمياً ودولياً.

وأشار ممثل قسم هندسة الميكانيك الطالب جلال أبو حسان إلى الدور الهام والمتميز الذي يقوم به القسم وسعيهم الدائم لاطلاع الطلبة على مقاعد الدراسة على المستجدات العلمية التي تطرأ على مجال عملهم.

وتضمنت فعاليات اليوم العلمي سلسلة من المحاضرات التي تهدف إلى توعية طلبة هندسة الميكانيك بخصوص متطلبات سوق العمل بعد التخرج وعرض أهم ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال هندسة الميكانيك وتكريم الطلبة الخريجين والمشاركين بالمعرض.

وكان الدكتور السالم افتتح معرض مشاريع التخرج لطلبة هندسة الميكانيك، الذي اشتمل على جناح خاص لمنتجات صناعية لبعض الشركات المشاركة في هذا اليوم العلمي.

وحضر الافتتاح عدد من عمداء الكليات في الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة تدريس الكلية والمهتمين والباحثين في مجال هندسة الميكانيك، وطلبة قسم هندسة الميكانيك وأولياء أمور الطلبة.

روزان صمادي

المزيد من قسم الهندسة المكانيكية