كبر ولم يعلم

كبر ولم يعلم

سلام على عينين فاضتا بالدموع حتى ابيضتا، على عاصفة الظلم التي في داخلك الآن، على انكسار نفسك الذي نادى به الصمت حتى أصابه الخرس.

سلام على روحك الممزقة ألف قطعة، وعلى نبضاتك التي باءت محاولات حياتها بالفشل، سلام على لؤلؤ فاهك الجميل وعلى ابتسامتك التي خرجت من صلب القمع والتعب، على جروح وجهك وجراح قلبك الدامية النزفة، سلام وألف سلام على خطواتك الملاصقة لأرض تعبت من حملها بعد الآن.

سلام على صوتك الباكي، على سمعك الذي اختار التنازل عن أصله، على نطقك الذي رأى الصمت ملاذه الآمن، سلام كل السلام على يديك تشققتا من شده البرد والمرض، وعلى ألف رصاصة اخترقت فكرك قبل جسدك النحيل.

سلام يا صاحبي على وجنتيك تورمتا من حرق الدموع وكيّها، سلام على طفولتك؛ على زهرة البراءة التي ما لمحت شمساً قط، على شبابك الذي سُرق قبل أن تعيشه، وعلى زغرودة أمك حين تكلله بالنجاح والزواج.

سلام على أملك الذي اندثر وحط رحاله في النسيان بدل الإنسان، على ماضيك الذي حُرق، وحاضرك الذي وُئِد، ومستقبلك الذي لم يولد، سلام عليك جريح اليوم وبطل الغد، سلام عليك بطلاً تقاتل رغم قهرك، رغم تعبك، ورغم جفاء الأيام حولك، سلام عليك فارسي الصغير، سلام على رجولتك التي ولدت بها وصنعتك.

نماء عماوي

المزيد من مشاركات الطلبة

18 Jan

\'حِيرة \'

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

لا أدري مَن أكون؛ ماذا أفعل؛ ماذا أُريد.. جزءاً مني يبحثُ ع... اقرأ المزيد

13 Jan

ارزقنا الحكمة

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

  قد قلتها يا ربي صراحةً أن هذه الدنيا ليست المكان الأفضل لل... اقرأ المزيد

13 Jan

بيدكَ الخير

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

  إذا قلت أنني تفاءلت هل أكون قد جُننت أو لعلي كذبت  كيف ... اقرأ المزيد