بحث التعاون بين جامعتي العلوم والتكنولوجيا وجورج واشنطن

بحث التعاون بين جامعتي العلوم والتكنولوجيا وجورج واشنطن

 

التقى نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور محمد العبيني مع الدكتورة راشيل جوناسن الأستاذ الزائر في جامعة جورج واشنطن وخبيرة الطاقة والمياه والتغيير المناخي في الولايات المتحدة، وجرى خلال اللقاء سبل تطوير علاقات التعاون بين الجامعة وجامعة جورج واشنطن في عدد من المجالات العلمية والأكاديمي والبحثية وخدمة المجتمع.

وناقش الجانبان إمكانية التعاون في مجال الأبحاث والدراسات العليا في الطاقة والمياه والتغيير المناخي وخصوصاً المتعلق منها بمشكلة اللجوء المتكرر وتأثيرها على البيئة والموارد المختلفة وتم اقتراح توقيع مذكرة تفاهم بهذا الخصوص.

وأبدت الدكتورة جوناسن استعدادها لطرح مساقات دراسات عليا في إدارة الطاقة والتغيير المناخي والحلول المثلى لمشكلة اللجوء والتي تجعل من الأردن الشريك الإستراتيجي الأمثل للدراسات والأبحاث المتعلقة باللجوء والتغيير المناخي بشكل عام، معربة عن إعجابها بالمستوى الرفيع للجامعة وما حققته من إنجازات في التصنيفات العالمية.

واتفق الجانبان على عقد ورشة في رحاب الجامعة للجهات الداعمة لإطلاق مشاريع دولية لمعالجة مواضيع الطاقة والمياه والتغير المناخي ووضع إستراتيجيات ومساقات متخصصة في المواضيع المختلفة خلال النصف الأول من شهر نيسان وسيتم توقيع مذكرة تفاهم بين التكنولوجيا وجورج واشنطن على هامش الورشة العلمية.

ومن الجدير بالذكر بأن الدكتورة جوناسن الخبيرة في الطاقة والمياه والتغير المناخي، تُدرس حالياً مساقات متخصصة في التغيير المناخي وإدارة موارد الطاقة والمياه وعلاقتها بمشكلة اللجوء في جامعة جورج واشنطن.

وحضر اللقاء عميد البحث العلمي الدكتور غسان طشطوش وعميد كلية الدراسات العليا الدكتور برهان الدين البس ومدير إدارة المشاريع الهندسية الدكتور جاسر المحاسنة.


المصدر: الموقع الرسمي لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.
جمان طاهات

المزيد من أخبار الجامعة