جامعة العلوم والتكنولوجيا توقع اتفاقية إنشاء المستشفى الجراحي التابع لكلية الطب البيطري​

جامعة العلوم والتكنولوجيا توقع اتفاقية إنشاء المستشفى الجراحي التابع لكلية الطب البيطري​

أعلنت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنيّة عن توقيعها اتفاقيّة تعاون مشتركة مع شركة روابي الأردن الصناعيّة لإنشاء المستشفى الجراحي التّابع لكليّة الطب البيطري في الجامعة وقّعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عمر الجراح وعن الشركة المهندس قاسم البستنجي.
وقال الدكتور الجراح أنّ مشروع المستشفى الجّراحي يقع داخل الحرم الجّامعي ويتكوّن من المستشفى الجراحي لكليّة الطب البيطري مع الأجنحة الخدمية المحيطة به وقسم العزل والخدمات اللازمة له وبمساحة تقديرية (7000) م2، مبيّنًا أنّ الهدف من إنشاء المشروع تفعيل الخدمات البيطريّة والصحيّة وخدمة البحوث العلميّة والمحافظة على الصّحة الحيوانيّة ودعم الخدمات البيطريّة.
وبيّن الجراح أنّ المشروع مموّل من المنحة الخليجيّة الكريمة لصندوق أبو ظبي للتّنمية بقيمة أربعة ملايين دينار أردني.
وشدّد الجراح على أهميّة الطب البيطري كونه يعنى بسلامة الحيوان والإنسان معًا، مشيرًا إلى كليّة الطب البيطري في الجّامعة تعتبر مرجعيّة علمية متخصصة في مجال الخدمات البيطريّة الصحّية المتعلقة بالثروة الحيوانيّة، إضافةً إلى اهتمامها وحمايتها وحماية الصّحة العامّة والصّحة البيئيّة.
يذكر أنّ كليّة الطب البيطري في جامعة العلوم والتّكنولوجيا الأردنيّة تمنح درجة البكالوريوس في الطب والجراحة البيطريّة، ودرجة الماجستير في عدة تخصصات وهي الكليّة الوحيدة في هذا التخصص في المملكة.
وحضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة الدكتور أسامة نصير وعميد كليّة الطب البيطري الدكتور فلاح شديفات ومدير وحدة المشاريع الهندسية المهندس عماد الطبري ومدير دائرة العطاءات المركزية المهندس رعد التل.
هديل الصفر

المزيد من كلية الطب البيطري