مستشفى الملك المؤسس يقيم يوماً طبياً مجانياً في الأغوار الشمالية

مستشفى الملك المؤسس يقيم يوماً طبياً مجانياً في الأغوار الشمالية

رعى مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الأستاذ الدكتور إسماعيل مطالقة بحضور نائبي المدير العام الأستاذ الدكتور باسل عبيدات والدكتور خلدون بشايرة، وأخصائي أمراض القلب الدكتور رشيد ابداح وعدد كبير من الأطباء في المستشفى يساندهم كادر تمريضي وصيدلاني وفني وإداري، نظم مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي بالتعاون مع تجمع أبناء الرياحنة، يوماً طبياً مجانياً في بلدة المشارع - منطقة الأغوار الشمالية استفاد منه ما يقارب من 2000 مرجع.

وقال مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور إسماعيل مطالقة، إن اليوم الطبي يأتي ضمن نشاطات المستشفى المتواصلة في تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية، واستكمالا لسياستها الاستراتيجية في خدمة المجتمع في محافظات الشمال، مبيناً أن الهدف من هذا النشاط تقديم الخدمة الصحية ونشر الوعي الصحي وترسيخ الممارسات الايجابية والسلوكيات الصحية والغذائية السليمة لما يعود بالفائدة والنفع على المواطنين والمجتمع بكافة شرائحه.

وبين المطالقة انه جرى توفير الخدمات الصحية المتعددة، اضافة إلى توفير العلاجات اللازمة للمرضى في كافة الاختصاصات. بدوره عبّر منسق اليوم الطبي الدكتور غاندي الرياحنة عن امتنان أهالي منطقة الأغوار الشمالية لهذه اللفتة الكريمة من مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي التي اسهمت في التخفيف من الآمهم والاعباء المادية الكبيرة المترتبة على المعالجات الصحية وخاصة توفير اطباء اختصاص والعلاجات بشكل مجاني. 

واشتملاليوم الطبي على إجراء فحوصات مخبرية مختلفة وتشخيص للعديد من الأمراض الباطنية والجراحة العامة والعيون والاطفال والجلدية والعظام والضغط والسكري والأنف والأذن والحنجرة والمسالك البولية والنسائية وفحوصات للعيون وقياس نسبة الدهنيات وتوزيع منشورات طبية توعوية.

المصدر: مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي.

دانا الريموني

المزيد من أخبار الجامعة