وفد من جامعة فيرونا الايطالية يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

وفد من جامعة فيرونا الايطالية يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية


استقبلت كلية الزّراعة وكليّة الدّراسات العليا وفد من جامعة فيرونا الإيطاليّة ضمن مشروع بناء قدرات العاملين في صناعة الزيتون الأردنية والذي تشارك فيه جامعة العلوم والتكنولوجيا والممثّلة بعضو هيئة التّدريس في كليّة الزراعة الدكتور طه الربابعة، والمدعوم من الاتحاد الأوروبي (تمبس Tempus ).
حيث أعطى Prof. Fabio Favati محاضرة بعنوان lipid oxidation in food stuffs كما أعطت Dr. B. Simonato محاضرة بعنوان Mediterranean diet إلى طلّاب البكالوريس والدراسات العليا.
وبيّن ممثل المشروع الدكتور الربابعة أن مثل هذه المحاضرات تهدف إلى مواصلة الارتقاء بصناعة منتجات الزيتون في الأردن من خلال الإطلاع على أحدث الوسائل التكنولوجية والتعليميّة وتبادل الخبرات بين الشركاء في المشروع، وتجسير النوة بين الجانب الأكاديمي والجانب البحثي، كما ساهم كلّ من الدّكتورة سناء قموة والدكتورة هناء الخالدي عضوًا هيئة التدريس في كلية الزراعة في الإشراف غلى هذه المحاضرات.
والتقى الوفد بعميد كليّة الدّراسات العليا الدكتور برهان الدّين البس وتبادلا الحديث عن الجامعتين في مجال الدراسات العليا من خلال إعطاء نبذة عما تقدمة كلّ جامعة من برامج الدراسات العليا وسبل التعاون في برامج الماجستير والدكتوراة وخصوصًا البرامج المشتركة بين الجامعتين واتفقا على أن يتمّ التّواصل بينهما في المستقبل القريب.

راما شرقطلي

المزيد من كلية الزراعة