اليوم الرابع لافتتاح معرض التراث الرابع عشر لطلبة الجاليات العربية والأجنبية

اليوم الرابع لافتتاح معرض التراث الرابع عشر لطلبة الجاليات العربية والأجنبية

استمرّت الجريدة بتغطية اليوم الرّابع من معرض الجاليات في دورته الرّابعة عشر حيث شهد المعرض المزيد من الإقبال من الطلاب والطالبات، والمزيد من النّشاطات التي تعكس ثقافة كل جالية، وبالتّأكيد لم يخلو المعرض من الدبكة الفلسطينية والعراقية والسعودية والعراضة السورية والرقصات اليمنيّة.
فكانت أولى وجهاتنا اليوم إلى الجالية الروسيّة حيث تمّ استعراض التّراث الروسي الشعبي والأدوات الشعبيّة والدمى أشهرها ال(ماتروشكي) وتمّ طهي طبق البليني الروسي للمتواجدين.
ثمّ اتجهنا إلى معرض الجالية النيجيرية التي تحوي دولتهم 190 مواطن و360 قومية، كلّ قومية لها عاداتها وتقاليدها وملابسها الخاصّة والمميّزة ولغتهم الأساسيّة هي ال (هاوسا)، وتمتاز نيجيريا بالطبيعة الخلابة، وينتج بفعل عوامل الحت والتعرية أشكال طبيعية جميلة كوجه إنسان منحوت في الصخر.
بعد ذلك انتقلنا إلى اريتريا وهي واحدة من المناطق التي تمتلك لغة خاصة بها وتمّ تعريفنا ببعض المصطلحات والحروف الخاصّة بهذه اللغة، أمّا طقوس القهوة في أريتيريا مختلفة قليلاً عن بقيّة الدول، يقوم المُضيف بتحضير القهوة منذ التّحميص لحد التّقديم في نفس الجلسة.
قمنا أيضاً بزيارة الجالية السعوديّة الكريمة حيث تمّ إبراز أهمّ المعالم السياحية والأثريّة والحضارية والدينيّة في كلّ جهة منها وقامت الجالية بإهداء أعضاء الجريدة هديّة تذكاريّة.
نتمنى أن نكون أهديناكم تغطية مختصرة عمّا لاحظناه في هذا المعرض ونودّ دعوتكم لحضور آخر يوم من المعرض القائم لحدّ الغد والتعرّف على سفراء جاليات العالم في جامعتنا.
ساره زكريا - أحمد شهاب - راما الشرقطلي

المزيد من عمادة شؤون الطلبة

12 Aug

انطلاقة موقع قرّة

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

  تابعوا فريق ربط على صفحة موقع قرة الساعة 6:00م حيث ستكونون ... اقرأ المزيد