وفد طلابي من قسم الهندسة المدنية يزور شركة المنشآت الحديدية

وفد طلابي من قسم الهندسة المدنية يزور شركة المنشآت الحديدية

زار وفد طلابي من قسم الهندسة المدنية / كلية الهندسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية شركة المنشآت الحديدية، جال خلالها الطلبة في جميع مرافق الشركة المختلفة، حيث تعرفوا على أحدث الآلات والأجهزة الخاصة بالتصنيع والعمليات التي يتم استخدامها في تصنيع الأجزاء للمنشآت الحديدية من تصنيع للصاج والمدادات والعناصر الإنشائية المختلفة من جسور وأعمدة. بالإضافة الى زيارة أحد المشاريع المنفذة من قبل الشركة وتعرفوا على كيفية تركيب المنشآت الحديدية وتطبيقاتها في الحياة العملية.

وقدم مدير العقود في الشركة السيد كربيس كرمندريان نبذة عن تاريخ الشركة ومشاريعها المختلفة داخل وخارج الأردن، كما واستمع الطلبة لمحاضرة من المدير الهندسي للشركة المهندس عبد المعز يوسف حول الأنواع المختلفة للمنشآت الحديدية والأجزاء المختلفة للمنشأ الحديدية وطرق تصميمها وتصنيعها.

وقال عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور يحيى القواسمي أن مثل هذه الزيارات الميدانية تصب في مجال التواصل والتعاون بشكل أكثر فعالية مع الصناعات المحلية وتمكن الطالبة من التعرف على الواقع العملي لمجالات عملهم وإعطائهم المزيد من الثقة بما تقدمه الكلية من مناهج حديثة تلبي متطلبات سوق العمل.

وأضاف رئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور خلدون بني هاني بإن هذه الزيارات تسهل على الطلبة فهم المساقات الهندسية المختلفة في مجال الهندسة المدنية كما أنها تعد من متطلبات التواصل مع قطاع الصناعة المحلية حسب توصيات مجلس الاعتماد الأمريكي للتخصصات الهندسية والتكنولوجية (ABET).

من جهته قال منسق الزيارة الدكتور أيمن عبابنة الأستاذ المشارك في قسم الهندسة المدنية ان هذه الزيارة تعتبر جزء مكمل للعملية التعلمية في مجالي تحليل وتصميم المنشآت المدنية.

وفي النهاية لا يسعنا على التقدم بالشكر لإدارة الجامعة وكلية الهندسة وقسم الهندسة المدنية ودائرة النقل الجامعي والعلاقات العامة على دعم وتسهيل هذه الزيارة.

المزيد من قسم الهندسة المدنية