اختتام فعاليات مبادرة "مساحتي الطلابية" في جامعة العلوم والتكنولوجيا

اختتام فعاليات مبادرة "مساحتي الطلابية" في جامعة العلوم والتكنولوجيا

اختتمت في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية فعاليات مبادرة "مساحتي الطلابية" والتي نظمتها مبادرة مدرستي بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة ووزارة التربية والتعليم بهدف تحسين نوعية التعليم والتفاعل مع المعلمين والطلاب.

وقال نائب عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور محمد العمري ان جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تدعم وتشجع المبادرات والنشاطات اللامنهجية وخدمة المجتمع وذلك انسجاما مع رؤية الجامعة لدعم التطوع والمتطوعين.
وأكد العمري على أهمية دور الجامعات والشباب على نشر ثقافة العمل التطوعي وزرع روح التعاون بين أبناء الوطن، وتفعيل دور المرأة على العمل التطوعي وتشجيعها لافتا الى دور عمادة شؤون الطلبة في دعم مبادرات الطلبة التطوعية لخدمة المجتمع مثل مبادرة مدرستي التي يقدم فيها الطلبة الخدمات للمجتمع المحلي.

وقالت مديرة مبادرة "مدرستي" تالا صويص ان مبادرة " مساحتي " يستهدف الطلاب بشكل مباشر من خلال معلمين المدارس الذين يسعون دوماً في إبراز طاقاتهم ومهاراتهم واستغلالها في تطوير مهارات الطلبة والكادر التعليمي في المدرسة حيث استمرت المبادرة خلال الفصل الدراسي الثاني من عام 2017.

وأضافت صويص ان المبادرة تسعى الى تفعيل عمل مساحات الحوار الطلابية والبرلمانات المدرسية، وخلق بيئة تعليمية آمنة يشعر الطالب فيها بأنه في بيئة مدرسية آمنة تحفزه على إطلاق إمكاناته وإبداعاته وتدفع باتجاه التعلم الفعال، في إشارة إلى أهمية هذه النشاطات في نشر الوعي الطلابي وتعزيز السلوك الإيجابي بين الطالب والمعلم.
واشتمل النشاط على كلمات ومسرحيات وقصص نجاح واغاني وكورال قدمتها مدارس كفريوبا وعمراوة ووادي الدير وسوم وجابر والمنشية والحسن.

يذكر ان مبادرة "مدرستي" تعنى بتحسين بيئة التعليم في المدارس وذلك من خلال تطوير المرافق المدارسية، وإنشاء النوادي الشبابية التي تقدم أنشطة تناسب احتياجات الطلاب، بالإضافة إلى تقديم تدريبات تعزز مهارات المعلمين وتدعمهم.

قمر الزعبي

 

المزيد من عمادة شؤون الطلبة

24 Jul

كتاب على الطريق 2

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

يدعوكم فريق ربط لمبادرته " كتاب على الطريق " لإثراء بعض الع... اقرأ المزيد

24 Jul

خذ الكتاب بقوة

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

تحت رعاية عميد شؤون الطلبة الدكتور نزار مهيدات يدعوكم فريق ربط ... اقرأ المزيد