مشروع التصميم المكاني التفاعلي في جامعة العلوم والتكنولوجيا

مشروع التصميم المكاني التفاعلي في جامعة العلوم والتكنولوجيا

يسطر الطلاب محمد ربابعة، محمد الديري، حلا نبيل، غزل بطاينة من قسم التصميم و التواصل البصري من قلب كلية العمارة مثالاً للإبداع المموج بالشغف، حيث قام هؤلاء الطلبة بتجسيد الجمال الهندسي في مشروع نهائي لمادة مبادئ تصميم 2 ، هذا و تم وضع المجسم النهائي للمشروع في سكوير ال A ، الذي يجذب إنتباه الطلاب له نظراً لروعة التصميم و إتقانه .
اسم المشروع Spatial design أي معناه التصميم المكاني أو الفراغي، و الذي يتم من خلاله عمل تصميم جميل لخلق جو تفاعلي، حيث يكون له إستخدام من قبل طلاب الجامعة أو المارين بشكل عام، و سوف يستخدم من قبل زائري معرض تساليم خريجي 2017 لطلبة كلية العمارة و التصميم الذي سيقام بعد أسبوعين في الصالة الرياضية للجامعة بشكل خاص .
و من هذه الإستخدامات : أن يكون التصميم بمثابة لوحات إرشادية توجه الزوار للمعرض، أو تصميماً يستطيع الزوار من خلاله أن يعيشوا التجرية، مثل التصميم الموجود في السكوير الداخلي لكلية العمارة و التصميم .
و يذكر أن المشروع قد تم إنجازه خلال 6 مجموعات و كل مجموعة مكونة من 4 طلاب بفترة لا تزيد عن 4 أسابيع .
كل ما تم ذكره كان مميزاً، لكن ما يميز المشروع أكثر؛ هو أنه نفذ من قبل طلاب جميعهم في السنة الدراسية الأولى؛ أي من دفعة 2016 من قسم التصميم و التواصل البصري، و الشيء المذهل هو أنه أول مشروع يقام في الكلية أو في الجامعة ككل في Scale 1:1 أي بما معناه أنه مناسب لحجم الإنسان الطبيعي؛ لكي يكون مناسباً للإستخدامات التي تم ذكرها سابقاً، على العكس في المشاريع التي تقام في كلية العمارة و التصميم؛ تكون عبارة عن مجسمات فقط يصعب على الإنسان إستخدامها .
نفتخر بوجود مبتكرين للفن و مهندسين للجمال في جامعتنا الحبيبة، كما يقال : " رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة "، و ها هم طلاب السنة الأولى قد بدؤوا من قمة البداية، و يطمحون للطير عالياً على مر الأيام، بوركت جهودكم و دمتم فخراً لجامعتنا .
قمر الزعبي

المزيد من كلية العمارة و التصميم

13 Dec

فعالية Ludo Math

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

يعلن قسم الرياضيات والاحصاء  في يوم الخميس الموافق 14/12/2017 ... اقرأ المزيد