جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تحصل على جائزة أفضل ورقة بحثية في المؤتمر العالمي الخامس للعمارة والهندسة المدنية

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تحصل على جائزة أفضل ورقة بحثية في المؤتمر العالمي الخامس للعمارة والهندسة المدنية

​​حصل الباحث الدكتور المعمار جاسر خلف محاسنه، الاستاذ المساعد بكلية العمارة والتصميم في جامعة العلوم والتكنولوجيا على جائزة افضل ورقة بحثية في المؤتمر العالمي الخامس للعمارة والهندسة المدنية والذي عقد خلال الفتره من 8-9 ايار في سنغافوره بمشاركة عالمية واسعة. البحث الفائز يقترح نموذجا كميا لقياس فجوة المهارات الناعمة (Soft Skills) لدى خريجي برامج البناء في سوق العمل و ينظم كيفية استخدام المعلومات المتحصلة في تصحيح المناهج التعليمية والتدريبية و يستجيب بشكل دوري للتغيرات المستمره... والمتسارعة في الاحتياجات المعرفية (الولايات المتحده الامريكية كحالة دراسية).
كما استعرض الباحث رؤيته حول الاستفاده من النتائج في تجويد مخرجات التعليم المعماري والهندسي في الاردن. واعتبر اكاديميون بارزون شاركوا في المؤتمر ان البحث يعد حلا متميزا يمكن البناء عليه وتعميمه كاحد الخيارات المتوائمه مع دعوة جلالة الملك عبدالله الثاني لتتطوير المناهج التعليمية في الاردن من خلال ما طرحة في ورقته النقاشية السابعة 'بناء قدراتنا البشرية وتطوير العملية التعليمية جوهر نهضة الأمة'.
جدير بالذكر ان الدكتور محاسنه يحمل شهادة الدكتوراه في التصميم البيئي والتخطيط من كلية العمارة في جامعة فرجينيا تك الامريكية.

قمر الزعبي

المزيد من كلية العمارة و التصميم

13 Dec

فعالية Ludo Math

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

يعلن قسم الرياضيات والاحصاء  في يوم الخميس الموافق 14/12/2017 ... اقرأ المزيد