ورشة عمل حول استخدام التكنولوجيا الالكترونية في الفنون و الثقافات الإسلامية

ورشة عمل حول استخدام التكنولوجيا الالكترونية في الفنون و الثقافات الإسلامية

نظمت كلية تكنولوجيا الحاسوب و المعلومات في جامعة العلوم و التكنولوجيا بالتعاون مع دائرة الآثار العامة ورشة عمل بعنوان "استخدام التكنولوجيا الالكترونية في تسهيل الوصول إلى الفنون و الثقافات الإسلامية" . 

و قال عميد كلية تكنولوجيا الحاسوب و المعلومات الدكتور علي شطناوي أن الورشة تسلّط الضوء على أحدث تقنيات الواقغ المعزز ( AR ) و بعض تقنيات الواقع الافتراضي ( VR ) حيث أن هذه التكنولوجيا يمكن استخدامها في مختلف مجالات الهندسة ، العلوم الإنسانية و التطبيقات العلمية ، كما أنها تضم عدة جلسات لتدريب الشركاء من ألمانيا و تركيا في هذا المشروع بحيث تشمل القصص المصورة و رواية القصص ، و التصوير الرقمي ، و النمذجة ، الواقع المعزز باستخدام متصفحات AR مختلفة ، رسم خرائط الإسقاط و التقييم في سياق التراث الثقافي . 

و أكد مدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور منذر جمحاوي على أهمية استخدام التكنولوجيا الالكترونية في تطوير استخدام المواقع الأثرية و الحصول على معلومات أغنى و أفضل و التي لا يمكن الحصول عليها بالطرق التقليدية . 

و تشمل ورشة العمل أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مختلف مجالات علوم الحاسوب و الهندسة لإنتاج نظام تفاعلي فعال يمكن استخدامه من قبل السياح و غيرهم من الأشخاص للحصول على تفاعل أكثر ثراءً مع المتاحف و التحف الخاصة بهم . 

و سيكون التدريب على هذا النوع من التكنولوجيا المتطورة في إعادة و تعزيز السياحة و تجاوز الطرق التقليدية مع التطبيقات الحقيقية .
 روزان الصمادي

المزيد من كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات

25 May

فرحة بقلم إحسان

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

يوم أمس وفي بحوِ قبةِ مستشفى الملك المؤسس خفقتْ قلوبٌ بأجنحةٍ ... اقرأ المزيد