جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تحتلّ المرتبة الثامنة ضمن "أفضل الجامعات في العالم العربي 2017"

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تحتلّ المرتبة الثامنة ضمن "أفضل الجامعات في العالم العربي 2017"

جامعة "التكنولوجيا" واحدة من أبرز الجامعات البحثية في الشرق الأوسط. تأسست الجامعة بالأصل من أجل إنتاج القوى العاملة المحلية الماهرة في تلبية احتياجات المنطقة. منذ تأسيسها اكتسبت جامعتنا صفات التميّز، وسُمّيت مؤخرًا أفضل مؤسسة علمية في المملكة من قِبَل جلالة الملك المعظم عبد الله الثاني، حفظه الله ورعاه.
 لطالما كان توجّه جامعة العلوم والتكنولوجيا هو خلق بيئة إبداعية مناسبة تخرّج طلابًا قادرين ومؤهلين معرفيًا وعمليًا، ليخرجوا لسوق العمل يملكون المعرفة الكافية والمؤهلات العلمية العالية التي تمكّنهم من تقديم المعرفة ونشرها، وقيادة المجتمعات الإنسانية وتنميتها. ومن هنا استحّقت جامعتنا مرتبتها ضمن أفضل الجامعات العربيّة.
 وأقتبسُ من "الورقة النقاشية السابعة بعيون جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية (الأربعة)" بقلم الأستاذ الدكتور عمر الجراح – رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية:
" عمدت الجامعة على تنمية مهارات القيادة وتعزيز مفهوم الريادة والابتكار التي تمكن الخريجين من خلق فرص العمل بدلاً من البحث عنها. ولما كان تطوير القدرات التعليمية ومخرجاتها الشغل الشاغل للجامعة في الوقت الراهن، أتت الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك عبد الله الثاني والتي تتمحور حول «بناء القدرات البشرية وتطوير العملية التعليمية كسبيل لنهضة الأمة»، لتلقي بمضامينها على توجهات الجامعة المستقبلية ورسم محاور أولويات العمل فيها من خلال خلق دافع قوي لبناء خطة مستقبلية تهدف لتحقيق رؤى القيادة الهاشمية الرامية للنهوض بالوطن من خلال تنمية الفكر الإبداعي لدى الطلبة في كافة المجالات العلمية والبحثية والسعي الجاد للانفتاح على الحقول المعرفية الكونية بشكل عام، الأمر الذي يتيح المجال أمامهم للحصول على الخبرات المختلفة اللازمة ومتابعة كل جديد، مما وضع الجامعة في موقع المنافسة أمام المؤسسات التعليمية العالمية في بوتقة التطور المعرفي والإنساني بكل ثبات واقتدار، وهذا أدى إلى إحداث جملة من التعديلات الاستراتيجية تنتهج برامج عمل وفق الرؤى الملكية الداعمة لتطوير العملية التعليمية وإحداث التغيير الإيجابي الذي بات ضرورة لا خياراً".

أصالة الطويل

 

المزيد من أخبار الجامعة