معرض مشاريع التخرج لطلبة كلية العمارة والتصميم "تفاعل"

معرض مشاريع التخرج لطلبة كلية العمارة والتصميم "تفاعل"

أقامت كلية العمارة والتصميم في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية معرض" تفاعل" لمشاريع التخرج الأول للمصممين المبدعين من تخصص العمارة وتخطيط المدن والتصميم والتواصل البصري والذي كان في مدرج الفاروق في تاريخ الموافق 22/5/2017 .. تحت رعاية معالي الدكتور محمد نوح القضاة وعطوفة رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح .
وكانت مقدمتا الحفل المميزات لمعرض تفاعل سناء خصاونة وإكرام بطاينة .. وفي بداية الحفل تقدم الدكتور رئيس قسم كلية العمارة شعيب نوح القضاة بالقاء كلمته وقال فيها أن هذا اليوم يتلخص به حصاد السنوات الماضية وان هذا الجيل استثمر الامكانيات وإن شحت .. نحو التميز وأضاف القضاة ان مشاريع قسم العمارة تتناول قضايا حساسة وانسانية وحيث انه شكر الجهود من اداريين وعاملين ومدرسين .
ومن ثم ألقى عميد كلية العمارة والتصميم أحمد عطية كلمته وقال فيها انه سيكون في العام القادم معرض لتفاعل . وانه جاء هذا المعرض ضمن الانشطة اللامنهجية لتعريف الطالب المسؤولية المجتمعية وتعزيز الربط مع الصناعة ولتأكيد التميز من المشروعات المعروضة .. حيث تقدم بالشكر الجزيل لشركة الاسمنت الابيض وشركة بلاك ايرس لدعمهم المتواصل في المساهمة في الادوات للتصميم ..
كما ألقى السيد محمود عياصات باسم شركة بلاك ايرس .. اخذت على عاتقها في الدعم الكامل للشباب سواء كان في التدريب او في الخبرة للخرجين .
وتقدم الدكتور عمر الجراح ليحكي لنا ماهي الاستراتجية في تطوير الابداع وتوظيف ابداع الطلاب الشباب .. وهذه الخطة الاستراتيجية تستشرف المستقبل بعيون اربع . والتي تبدأ بالابداع والعين الثانية الربط مع الصناعة وهنا نتحدث عن شركة بلاك ايرس وشركة الاسمنت الابيض والعين الثالثة التدوير والعين الرابعة الربط مع التخصصات الاخرى حيث أكد انه سيستمر المعرض طيلة السنوات القادمة.
وفي ختام الحفل اختص الدكتور محمد نوح القضاة بمفاجئة حيث أعلن انطلاق جائزة الابداع لكليات العمارة في جامعة العلوم والتكنولوجيا اعتباراً من العام القادم .. وستكون هذه الجائزة سنوية ودورية على مستوى الجامعات الاردنية ككل ثم تنطلق لتكون جائزةً عالمية ومقرها جامعة العلوم والتكنولوجيا ..
وتم عرض المشاريع في الصالة الرياضية
بتول الخطيب

المزيد من كلية العمارة و التصميم