إنجاز آخر يسجّل لقسم هندسة البرمجيات

إنجاز آخر يسجّل لقسم هندسة البرمجيات

 

بادرة جميلة قام بها بعض طلاب قسم هندسة البرمجيات في كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات؛ حيث قاموا بإنشاء موقع مرجعي وهو عبارة عن أكبر تجمع لكل ما يحتاجه طالب كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات من أسئلة سنوات، شروحات، دفاتر، وكتب كذلك.
تم إنشاء موقع مرجعي بتاريخ 11-1-2016 من قبل الطالب أنس تمّام، وكان الهدف الأول هو مساعدة الطالب لإيجاد كل ما يحتاجه بمكان واحد بعيداً عن التشتت والروابط الإضافية والمساحات السحابية المحدوده مثل Google Drive.
فمرجعي يُعتبر مثالاً جيداً ومعتمداً لرفع ملفات ال PDF، حيث تمت برمجة مركز الرفع فيه ليقوم بطلب كل تفاصيل الملف من تاريخه، مساقه، نوع الإمتحان، وتاريخ الإمتحان وغيرها، بعد ذلك يقوم بمعالجة الملف والتأكد من عدم تكراره ورفعه على سيرفرات Amazons S3 لكي يتم عرضه على الموقع مع ذكر اسم من قام برفع الملف بالتأكيد.
آلية عرض الملفات بمرجعي تعتمد على تحديد المساق المراد عرض الملفات له عن طريق محرك بحث بسيط يطلب منك إدخال اسم المساق أو اختصاره مثل SE 230 أو Software، بعد ذلك يقوم المحرك بعرض المساقات المُتشابهه للمُدخل، وعند اختيار المساق سيتم تحويلك إلى صفحة المساق والتي تُصنف إلى أربع تصانيف رئيسية وهي: أسئلة سنوات، دفتر، كتاب، شرح.
وعند اختيار أي منها سيتم عرض كل الملفات المُتاحة لاختيارك مع عرض صورة مصغرة لكل ملف بطريقة عصرية وبسيطة.
وفي الأيام القادمة سيتم توسيع مرجعي لكي يضم العديد من كليات جامعة العلوم والتكنولوجيا بإذن الله، ولمن يرغب بالإنضمام إلى مرجعي لرفع الملفات يمكنه التواصل مع أنس تمّام لأن التسجيل بالموقع حالياً قائم على الدعوات الخاصة.
عطاء طلاب الجامعة لا ينتهي، وإبداعهم ليس له حدود، وكالعادة نفاخر الدنيا بهم وبأدائهم، دمتم فخراً لجامعتنا ودامت الإنجازات تيجاناً تتوجون بها.
للتعرف على الموقع وخدماته نضع لكم رابط الموقع أدناه:
http://mrj3e.com

 

 
قمر الزعبي

المزيد من كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات