افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لعلوم المواد المتقدمة (ICAM2017) في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية

افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لعلوم المواد المتقدمة (ICAM2017) في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية

افتتح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لعلوم المواد المتقدمة (ICAM2017) الذي نظمته كلية العلوم والآداب في الجامعة بحضور نائبا رئيس الجامعة الدكتور اسامه نصير والدكتور خالد السالم.

وقال عميد كلية العلوم والآداب رئيس المؤتمر الدكتور محمد الخطيب انه سيشارك في هذا المؤتمر علماء من الاردن والوطن العربي والعالم بما يزيد عن 70 مداخلة علمية. وستتوزع هذه المداخلات بين محاضرات رئيسية ومحاضرات قصيرة وملصقات علمية على مدار 10 جلسات، يستمر لمدة ثلاثة أيام.

وبين انه سيتم خلال هذه المداخلات العلمية مناقشة كل ما يتعلق بعلوم المواد المتقدمه من حيث التصنيع والتنقية والتطبيقات المختلفة، حيث ان هذه المواد تجد طريقها للاسواق في عدة مجالات منها الطبية والاتصالات والطاقة والالكترونيات وغيرها.

وأضاف الخطيب انه شارك في المؤتمر عدد كبير من الباحثين والعلماء من مختلف الجامعات ومراكز الابحاث العالمية رفيعة المستوى من عدة دول مثل امريكا والمانيا واسبانيا وكندا واستراليا والباكستان والهند والعراق وقطر والامارات العربية والجزائر وليبيا وجميع الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة.

ويناقش المؤتمر عددا من المحاور والمحاضرات حول علوم المواد المتقدمة حيث سيتيح للباحثين الاردنيين والعرب فرصة تبادل الخبرات والآراء حول كيفية الاستفادة من هذه المواد في حل عدد من المشاكل التي تتعلق بالأولويات الوطنية على المستويين المحلي والدولي وفتح آفاق جديدة للتعاون في الابحاث ذات التطبيقات الصناعية والتكنولوجية.

أيمن قبها

المزيد من أخبار الجامعة