ICICS\'22 المُؤتَمَر العَالَمِي

ICICS\'22 المُؤتَمَر العَالَمِي

انطَلَقت اليوم في جامِعة العُلوم والتِّكنولوجِيا الأُردنيَّة فَعاليات المؤتمر العالمي "لأنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ICICS'22"". بدأت اليوم الثلاثاء أعمال المؤتمر العالمي الثالث عشر لأنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ICICS'22"" والذي تُنظمه كلية تكنولوجيا الحَاسوب والمَعلومات في جامِعة العُلوم والتِّكنولوجِيا الأُردنيَّة بمشاركة مُمثلين من الدولة العربية والأجنبية ومُحاضرين عالميين متخصِّصين في مجال تكنولوجيا المعلومات. 
وأكَّد نائب رئيس جامِعة العُلوم والتِّكنولوجِيا الأُردنيَّة ، الأستاذ الدُّكتور أحمد العجلوني، خلال رعايته حفل الافتتاح مندوبًا عن الأستاذ الدُّكتور خالد السالم رئيس الجامعة أن المؤتمر يشكل لبنة إضافية للجهود العلمية الهادفة لعرض آخر المستجدات من تقنيات وتطورات علمية وعملية، ومناقشة القضايا المرتبطة بالتكنولوجيا الحاسوبية وتبادل المعارف والخبرات والمستجدات والاطلاع على تجارب الدول المتقدمة في تلك المجالات. وأضاف إن قطاع التكنولوجيا الحاسوبية يشكل جانبًا هامًا وأساسيًا في البنى التحتية اللازمة لتطوير القطاعات الوطنية المختلفة، ما يحتم علينا مُواكبة ما يستجد في هذا المجال من تقدم وتطور علمي وعملي". ​وقال عميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات ورئيس المؤتمر، الدكتور إسماعيل الحميدي، أنه يشارك في المؤتمر محاضرون عالميون ومشهورون في مجالات متخصصة منها الخوارزميات، هندسة البرمجيات، الأنظمة الذكية، الحوسبة السحابية، شبكات الحاسوب وأمنها، قواعد البيانات، نظم المعلومات، الذكاء الاصطناعي، واستخراج البيانات، إدارة المعرفة، التعليم الإلكتروني، نظم المعلومات الصحية، الإنترنت والحوسبة المشتركة، تفاعل الإنسان مع الكمبيوتر، تطبيقات الجوال، هندسة الحاسوب، رسومات الحاسوب، تطبيقات تصنيع الحاسوب، تكنولوجيا النانو، برمجيات الألعاب ، وشبكات الحاسوب اللاسلكية، جهاز المحاكاة، أمن المعلومات، تقنيات الويب، الوسائط المتعددة ومعالجة الصور. وأضاف الحميدي، انه قد تم تقييم جميع الأبحاث العلمية المقدمة والبالغ عددها (165) بحثاً وقد تم قبول (84) بحث علمي من (22) دولة عربية وأجنبية. 
من جهته بيَّن الدُّكتور مهند قويدر رئيس اللجنة التحضيريَّة للمؤتمر بأنه سيكون هنالك عشر جلسات متخصصَة موزعة على أيام المؤتمر، الذي يستمر لمُدة يومان في مواضيع علم البيانات، الأمن والخصوصية، الطب الشرعي الرقمي، انترنت الأشياء، الحوسبة السحابية وعالية الأداء، هندسة البَرمجيات والويب، الوسائط المُتعددة والرؤية الحاسوبية ومعالجة الصور، الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، نظم المعلومات، معالجة اللغة الطبيعية وتطبيقاتها، المعلوماتية الصحية، المركبات ذاتية القيادة، وأنظمة الاتصالات والالكترونيات ومعالجة الإشارات. وسيتم نشر جميع الأبحاث في منشورات المؤتمر ومكتبة IEEE الرقمية بالإضافة إلى مجلتين علميتين. 
وسيكون حضور جلسات المؤتمر العلمية مَفتوحًا لجميع المهتمين. 

https://2u.pw/IwhKg
أحمد بني يونس
تحرير: عبدالله عثمان 
تدقيق: المأمون خميس 

المزيد من أخبار الجامعة

15 Aug

اخبار جامعة

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

هام || مجلس التعليم العالي يتخذ قرارات هامة تتعلق بعملية القبو... اقرأ المزيد