تَغطِيَة احتِفَال كُلِّيَّة الطِّب

تَغطِيَة احتِفَال كُلِّيَّة الطِّب

احتفلَ أمسِ طلابُ كُليَّة الطّب البشريّ في جامعة العُلوم والتّكنولوجيا الأُردنيَّة "صميم ٢٠١٩" بإنهاء سنوات المرحلة الأساسيَّة "basic" وانتقالهم إلى المرحَلة السَّريريَّة، وقد حضرَ الحفلَ عَميدُ كُليَّة الطّب البشريّ الدكتور (نائِل عبيدات) وعددٌ من نوابه ومُساعديه وأعضاءِ الهَيئة التَّدريسيَّة. 

وبدأَ الحفلُ بالسَّلام الملكيّ وتلاوة القُرآن الكريم بصوت الطَّالب (عبدالرحمن بطاينة)، ثمَّ ألقى الدُّكتور (نائِل عبيدات) كلمةً عبَّر فيها عن فرحتهِ بوصول الطَّلبة إلى هذه المرحلة بعد تَجاوزهم العديدَ من الصُّعوبات التي كانت أبرزها جائحَة كورونا، كما حرصَ على توصيَة الطلاب بضرورة جعل المريض وراحته أَولى أولوياتهم في المرحلة القادمة، وقدَّم العديد من النَّصائح المُفيدة للطَّلبة في المرحلَة السَّريريَّة من باب الحرصِ على مصلحة الطَّلبة. 

كما وقدَّم الطُّلاب درعًا تكريميًّا للعَميد بِاسم الدُّفعة تعبيرًا عن امتنانهم للجُهود المبذولة من قبل العمادة والكادر التدريسيّ. 

وتَذّكر الطُّلاب زميلَهم الرَّاحل (طه العمري) -رحمه اللّٰه- وما كان يَحمل من صفاتٍ حسنة كالصَّبر والعطاء وبشاشة الوجه، والدُّكتورَ المعطاء (راشد الجومرد) والدُّكتورَ (صالح بني هاني) رحمهم اللّٰه. 

كما تَضَمَّن الحفلُ تكريمًا لمسؤول الدُّفعة (محمد شناعة) ومسؤول التَّفاريغ (عبدالله أبو شقير) ولجنة الطب البشري والنادي الطبي ومسؤولة الفريق الأكاديمي (شيماء جوارنة)؛ تقديرًا لجهودهم المَبذولة وحرصهم الدائم في سبيل تَحقيق خير ومَصلحة الطَّلبة. 

وبما أنَّ الدفعة تُشكل خليطًا من مُختلف الجنسيات، تخلَّلَ الحفلُ فقرةً للجاليَّة السُّورية والجاليّة الفلسطينيّة والكويتيّة، عبَّرَ فيها الطَّلبة عن حُبهم لبلدهم واعتزازهم بتراثهم، كما عبر الطُّلاب عن حُبهم للأردن فهو الوطن الذي لطالما احتضن آمالهم وأحلامهم. 

واختُتم الحفلُ بمجموعةٍ من الأغاني الوطنيَّة والتي تفاعل معها الطلبة بحماسٍ شديد، وبتمنياتٍ للجميع بالتَّوفيق والنَّجاح فيما تبقَّى من السَّنوات، وبأنشودة "سوف نبقى هنا كي يزول الألم". 

تغطية:
إباء ربابعة - قسم الأرشيف
حنان بطيحة - قسم التحرير والتدقيق
تحرير: أمجد الرفاعي
تدقيق: ⁨المأمون خميس⁩

المزيد من كلية الطب البشري

26 Jun

مجلس الامناء

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

عاجل/ صدور الإرادة الملكية السامية المتضمنة تعيين رؤساء وأعضاء... اقرأ المزيد