بَحث التَّعاوُّن بَين التِّكنولوجِيا والجامِعات الأَمريكيَّة

بَحث التَّعاوُّن بَين التِّكنولوجِيا والجامِعات الأَمريكيَّة

زارَ وفدٌ أميركيّ رفيعَ المُستوى من عددٍ من الجامعاتِ الأمريكيَّة المنضويَّة تحت مظلة شبكة الجامعاتِ الأمريكيَّة الأُردنيَّة "UCN"، مساءَ أمسِ الأربعاء جامعةِ العُلوم والتِّكنولوجيا الأُردنيَّة. 

حيثُ ناقشَ الجانِبان خلال اللقاء فتحَ مجالاتِ تعاون جديدة بين أعضاءِ الشَّبكة من الجانبَينِ الأمريكيِّ والأُردنيّ والتَّوسُّع فيها للإستفادةِ من التَّجاربِ والخِبراتِ الدُّوليَّة، وتتبُّع كل ما هو جديد ومبتكَر من أفكارِ ومُقترحاتٍ لرصدها وتعميمِها، ما يمكِّن المُجتمعات من جعلِها أكثرَ قدرةً وانسجامًا مع منظومةِ التَّنميَة المُستدامَة. 

وقد أشارَ رئيسُ الجامعة الأُستاذ الدُّكتور (خالد السالم) إلى سعي الجامعة ضمن استراتيجيتها لأنْ تكون جامعةً مُتميِّزة بحثيًّا ورياديًّا ومُحفِّزة للإبداعِ والإبتكار والرِّيادة، مؤكِّدًا حرصِها على تطويرِ علاقاتٍ خارجيَّة تدعَم البُحوث العلميَّة وبناء القُدرات والشَّراكات مع الجامعات البحثيَّة المرموقة. 

وجرى انعقادِ حلقةً نقاشيَّة اجتمع خلالها عدد من أعضاءِ الهيّئة التدريسيَّة في جامعةِ العلوم والتُّكنولوجيا الأردنيَّة مع باحثي الجامعاتِ الأمريكيَّة وتدارَسوا خلالها أوجه التَّعاون والخُططِ المُستقبليَّة للشَّبكة وأبرز المواضيع والقضايا المُعاصرة التي يجب تسليط الضوء عليها لمدى أهميتها وانعكاسها الإيجابي على مجتمعاتنا. 

وزار الوفدُ عددًا من مرافقِ الجامعة البحثيَّة والتَّدريبيَّة واستمَعَ فيها إلى شرحٍ موسَّع عن الإمكاناتِ المُتقدِّمة والبرامج البحثيَّة والتَّدريبيَّة والخدماتيَّة التي تنفِّذها الجامعة، وقد أبدى الوفد الضيف إعجابه بإمكاناتِ الجامعة ومُستواها العلميِّ المُتقدِّم. 

سجى الزعبي
تحرير: عبد الله عُثمان 
تدقيق: إسراء الصمادي

المزيد من أخبار الجامعة

15 Aug

اخبار جامعة

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

هام || مجلس التعليم العالي يتخذ قرارات هامة تتعلق بعملية القبو... اقرأ المزيد