مُحَاضَرَة حَول أَحدَث المُستَجدَّات العِلميَّة بالإجهَاد العَصبي

مُحَاضَرَة حَول أَحدَث المُستَجدَّات العِلميَّة بالإجهَاد العَصبي

عُقِدَ في جامعةِ العلوم والتكنولوجيا الأُردنيَّة محاضرةً حولَ أحدث المُستجدّات العلميَّة بالإجهادِ العصبيّ بعنوان: "Understanding Stress- Insights from animal models and Human".

نُظِّمَّت المُحاضرة من قِبَل كُليَّة العلوم الطِّبيَّة التَّطبيقيَّة بالتَّعاون مع مركزِ التَّطويرِ الأكاديميّ وضَمان الجودةِ في الجامعة وبدعمِ من مؤسسةِ فولبرايت الأمريكيَّة ضمن برنامجِ (Fulbright Specialist Program).

قامتْ الدكتورة سامينا سالم من جامعة هيوستن الأمريكيَّة بتقديم المُحاضرةِ وِفقًا لعدَّة محاورٍ أهمّها مفهوم الإجهاد العصبيّ وأسبابهِ والاختلافاتِ في الاستجابةِ له، وتحديدًا عندَ فئة اللاجئين، وعلاقة الإجهاد العصبيّ بعواملِ الأكسدة والالتهاباتِ. 

بدورهِم قدَّم كل من عميدِ كُليَّة العلوم الطبيَّة التطبيقيَّة الأستاذ الدكتورة نهاية الشيَّاب ومدير مركز التَّطوير الأكاديميّ وضمان الجَودة في الجامعة الأستاذ الدكتور قُتيبة خطاطبة الشُّكر لمؤسسةِ فولبرايت الأمريكيَّة على الدَّعمِ المُتواصِل للجامعةِ، مُؤكِّدين على أهميَّة هذا النُّوع من المحاضرات الَّتي تهدفُ إلى إكساب المشاركينِ المهارات اللازمةِ للاطلاعِ على آخر التَّطورات العلميَّة.
 

 

أحمد بني يونس
تحرير: رانيا الحلبية
تدقيق: رانيا الحلبية

المزيد من أخبار الجامعة

15 Aug

اخبار جامعة

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

هام || مجلس التعليم العالي يتخذ قرارات هامة تتعلق بعملية القبو... اقرأ المزيد