جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظّم مسابقة الكرامة للبرمجة أونلاين.

جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظّم مسابقة الكرامة للبرمجة أونلاين.

تُنظّم كُليّة تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات في جامعة العلوم والتكنولوجيا أولَ مُسابقة على مستوى المملكة بطريقةِ الاونلاين بشكلٍ كاملٍ، حيثُ يتنافسُ في هذه المسابقة أكثر من 700 طالب، من أكثر من 22 جامعة أردنية حكومية وخاصة، ويُشاركُ أيضاً حوالي 50 طالب من طُلاب المدارس المتميزين في مجال البرمجة.

وتُعقد المسابقة في ذكرى معركة الكرامة يوم السبتِ بتاريخ 21\3\2020، وتُعدُّ مسابقة الكرامة للبرمجة هي أولُ مسابقة تُعقد في الأردن بتنظيم داخليّ على مستوى الجامعات الأردنية للبرمجة التنافسية، وحل المُشكلات سواء بشكلٍ فعليّ أو اونلاين.

وقال الأستاذُ الدكتور صائب خريسات؛ رئيسُ الجامعة، أن جامعة العلوم والتكنولوجيا دائمًا سبّاقة لتفعيل دور التكنولوجيا في الأزمات والظروف الخاصة، حيثُ تم تحويل المسابقة من مسابقةٍ فعلية كانت ستتم داخل الجامعة إلى مسابقة اونلاين بشكل كامل، وتمنى أن تكونَ تجربة فريدة في هذا المجال، وأن ينال الطلبة الفائدة المرجوة من مثل هذه النشاطات.

ويتنافس الطلبة في هذه المسابقة على حل المشكلات البرمجية فيما يعرف بمصطلح (Problem Solving). وهي إحدى أهم المفاهيم البرمجية التي تُعد مُتطلباً أساسياً للعمل في كُبرى الشركات التقنية، وتُقام المسابقة برعايةٍ رئيسية من صندوقِ الحسين للإبداع والتفوق، ودعمٍ من شركة اتيبون، وشركة أوراكل، وشركة SDK ودعم فني من مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومركز التعلّم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوحة، ومركز التميز للمشاريع الإبداعية.

نور شطناوي
تحرير: محمد أسعد

المزيد من كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات