مسابقة Hult Prize العالميّة

مسابقة Hult Prize العالميّة

ما الذي يمكنُ أن يكون أفضل من أن تجد حلًّا لمشكلةٍ تؤرِّق مضجع العالم بأسره ومن نفسِ هذا الحل تبدأ بإنشاء شركتك الخاصَّة؟ هذا تمامًا ما تقوم عليه مسابقة Hult Prize العالمية بشكلٍ أساسيّ. 

ولكن، ما هي مسابقة Hult Prize؟

هي مُنظَّمةٌ عالمية تطرحُ العديد من البرامج التي تهدف إلى التأثير وتغيير العالم للأفضل وتغيير نظرة الشباب لأنفسهم ولإمكانياتهم. واحدة من هذه البرامج هي المسابقة السنوية التي تطرحُ تحدّيًا مختلفًا كل سنة لطلاب الجامعات من كلِّ أرجاء العالم، وتتمثَّلُ مهمة المتسابقين في أن يجدوا فكرةً لِحلِّ المشكلة المطروحة في التحدِّي، ومن ذات الفكرة يحصلُ أصحابُها على دخلٍ خاصٍّ في آنٍ واحد!

ما الفائدة من المسابقة؟ وعلامَ سيحصل الفائز في هذه المسابقة؟

المسابقة تتكوّن من أربع مراحل، تُعقدُ المرحلة الأولى في كلِّ جامعة على حِدة، ويتنافسُ فيها عددٌ كبير من الفرق ليتأهَّل منهم الثلاثةُ الأوائل للمرحلة التالية والتي تُعقد في دولٍ مختلفة، وصولًا للمرحلة النهائية والتي يتنافس فيها أفضلُ ٦ فِرقٍ من جميع أنحاء العالم، وذلك في مبنى الأمم المتحدة في ولاية نيويورك الأمريكية وبرعاية الرئيس الأمريكي السّابق بيل كلينتون. 

أما عن جوائز المسابقة: فسيحصل الفريقُ الفائز في المرحلة النهائية على دعمٍ ماديٍّ قيمتُه مليون دولار أمريكي لمساعدتهم على إقامةِ وتدعيم فكرتهم، ناهيك عن الرُعاة والداعمين الذين يقدِّمون عروضَهم ورعايتهم لبقيّة الفرق في مختلف مراحل المسابقة.

ولكن ما الخبرة التي يجب أن يمتلكها الطالب ليكون مؤهلًا لِدخول عالم الأعمال والشركات الناشئة؟ 

لا داعي لهذه الخبرة، فالفريق التنظيميُّ القائم على هذه المسابقة داخل جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية يقوم بتحضير الورشات التدريبية كافًّة، والتي من شأنها تذليلُ العقبات وتسهيلُ طريق الفرق المشاركة للوصول إلى أبعد المراحل، يُشار هنا إلى أنّ فريقًا من أبناء قسم الهندسة الصناعية استطاع العام الماضي الفوز بالمرحلة الأولى محليًّا واجتاز المرحلة الثانية في كندا وها هو الآن يتنافس في المرحلة قبل النهائية وقامَ بالفعل بإطلاق شركته الخاصّة تحت مسمى "أمتعة" و بدأَ بتقديم الخدمات وتحصيل العائد المادي، متمنّين له كامل التوفيق والنجاح.

إذن، ما المطلوب منك إذا كنتَ مهتمًا بالمشاركة في هذه المسابقة؟

كلُّ ما يجب عليكَ فعلُه هو الانضمام للمجموعة الخاصة بالمسابقة لهذا العام من خلال الرابط الموجود بالأسفل ومشاركة الرابط مع أصدقائك ودعوتهم للانضمام لمعرفة التفاصيل اللازمة كافَّةً. 

https://www.facebook.com/groups/964377427379707/?ref=share

كما يمكنك متابعة الصفحة الخاصة بالمسابقة داخل الجامعة؛ لمواكبة جميع التحديثات ومعرفة جميع الأخبار، وذلك من خلال الرابط التالي:

https://www.facebook.com/HultPrizeJUST/ 

نحن بانتظاركم؛ لنساعدكم في إحداث تغييرٍ جذريٍّ في العالم ودخول عالم ريادة الأعمال من الباب الكبير.

إعداد : عُـمَـر نَـادِر
تحرير : سارَة النّمر
تدقيق : نَـسيم طَردة

المزيد من مشاركات الطلبة

24 Oct

إلا رسولُ الله

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

إلاّ رسولُ اللّٰه   "رسموكَ في بعض الصّحائفِ مجرماً في ... اقرأ المزيد