ضبط العدوى والتعامل مع جائحة كورونا المُستجِد في الجامعة

ضبط العدوى والتعامل مع جائحة كورونا المُستجِد في الجامعة

جامعة العلوم والتكنولوجيا تشكّل لجنة عليا لضبط العدوى والتّعامل مع جائحة كورونا المُستجِد لضمان سلامة كوادرها والطلبة. 

 
في ظلّ زيادة حالات الإصابة بفايروس كورونا المُستجِد، وحرصًا من الجامعة على سلامة الطّلبة والكوادر والمراجعين، وانطلاقًا من المسؤولية المجتمعيّة للجامعة، قرّر رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور صائب خريسات تشكيل لجنة في الجامعة لضبط العدوى والتّعامل مع جائحة فايروس كورونا(كوفيد-19)، حيث تأتي هذه الخطوة لضمان تطبيق الممارسات الفُضلى لحماية كوادر الجامعة وطلبتها من التعرّض للإصابة وعواقبها. 
 
وقال الأستاذ الدكتور صائب خريسات أنّ هذه اللّجنة ستكون مسؤولة عن إقرار التّعليمات للتّعامل مع حالات الإصابة أو الحالات المشتبه بإصابتها، كما ستقوم بمتابعة ومراقبة إجراءات وحدات وكلّيات الجامعة كافّة، وضمان توافقها مع تعليمات وإرشادات وزارة الصّحة والمقترحات التي سيتم التّوصية بها من اللجنة. 
 
ومن جهته أوضح رئيس اللّجنة الدكتور وائل هياجنة أن اللّجنة قدّمت توصياتها بخصوص التّعامل مع الحالات المؤكَّدة والحالات المشتبه بإصابتها، حيث أكّدت اللّجنة على ضرورة الالتزام بإجراءات السّلامة العامّة داخل الحرم الجامعي. 
 
كما أوصت اللّجنة باعتماد المركز الصّحي للجامعة والعيادة الطّبيّة الموجودة في الحرم الجامعي كنقاط إبلاغ وفحص للحالات المشتبه بها.  
 
وأوضح رئيس اللّجنة أنّ التّعليمات حدّدت بشكل واضح كافّة الإجراءات الواجب القيام بها في حالات الإصابة أو الاشتباه بالإصابة بما يضمن سير العمل مع تقليل فرص الإصابة إلى أدنى حد ممكن.  
 
كما تمّ تكليف وحدة الرّقابة الدّاخليّة ودائرة السّلامة والصّحة المهنيّة في الجامعة بمراقبة التزام الجميع بأوامر الدّفاع والتّعليمات الصّادرة عن وزارة الصّحة بهذا الخصوص. 
 
ومن الجدير بالذّكر أنّه سيتم تعميم التّعليمات على جميع كوادر الجامعة وطلبتها وعلى مواقع الجامعة الرّسمية كافّة.
 
وستقوم الجامعة كجزء من رسالتها في التّعاون مع الجامعات الأردنيّة والمجتمع المحلّي بتزويدهم نسخة من هذه التّعليمات ليتم الاستفادة منها. 
 
شـــام البطاينة
تحرير: تسنيم القيسي
تدقيق: نسيم طرده

المزيد من أخبار الجامعة