أُرْجوحَة قَديمة

أُرْجوحَة قَديمة

أُرْجُوحَة قَديمة

كيفَ يلتفُّ شعورين مُتَضادّين حولَ قلبي بهذه الطّريقة؟

لا أنا سعيدة بشكلٍ كامل ولا النّاظرة لكلّ طقوسِ الحُزن بإتقان، كنتُ أضحك الآن ثمّ أغمضتُ طرفَ عينيّ ضمّاً للوجع، ولستُ مُطمئنّة بينَ هذا الإحساس وذاك، ألتقطُ صورةً سعيدة بالدقيقةِ الأولى وأُشفقُ على نَفسي بالدقيقة الثانيّة، هلْ أجِدُكَ لو تحركتُ خطوة من مكاني؟ وهل لقلبك مقدرَة ليسمعَ صوتي يبوحُ بما لا يُحبُّ أن يُسمعَه لغيرك؟

كنتُ واثقةً أنّي لم أُخطئ الوجهة.

أحتاج لأن أتكلمَ بلا نقطةِ توقّف، بلا نصيحةٍ قد تُغيِّر فيها خطّ تعبيري، ولا ظرف يُجبرني أن أُكمل الحوارَ بوقتٍ آخر، كما يُبتدأ الحديثُ عند النظر للبحر الواسع، يَلتقِط النّدوبَ المُترافقة مع العَبرات، أنساها وينْسَاها... وأغادر، وكأنّ ما قلته بيني وبين قلبيّ، ولم يَسمَعْه أحد.

ليتَ الذكرى لا تَحضُر بأشدّ وقت أكون مُتهالكة فيه، فلا أزيد على التعبّ سَطراً جديداً، ليتَ لي قُدرة وأختصرُ الأُمنيات، يا هناءَ الرّوحِ لو أنّ الغيابَ انتهى، ولو أنّ الأيّام بالحُضور جاءَت، حتّى لا تتبعثر أفكاري وأمرّ بكلّ هذا الشَقاء، أغيبُ عن فهمِ ما أُريِده وأغيبُ عنّي، استغرق بالتّأمل مُتعجبة من الحال، ثمّ أعود وكأنّ لا سِمة لي إلا التّخفيف من حدّة الصعب وصورته، وأنّ التجاهُل طريقة ناجِحة لتقليل الخسارة، وإظهار عدم الإهتمام قوّة، وأنّي هُنا من فريق الأمَل، وأنّ لا هَزيمة إلا إذا فقدتُ نفسي وترَكتُها للحِيرة، وليس كلّ الذي غَادر كان يستحقّ البَقاء...

هذا اللحن قَديم لن يعرِفه هؤلاء، وهذه الورقة بالنِّسبة لهم ليست سوى لونا أبيْض صُبِغ بالحِبر، أمّا بالنِّسبة لي كانَت خاطِرة فيها ذاتُ الشّجَن، ظننتُ أنّها لم تَعُد تجعلني بمظهر مُرتبِك، متى سأتعلم أن أترك توقّعاتي وأركِن للتّجرِبة؟

الجّو لطيف، والغَيمة حَنُونة، والنّجمة صديقتي، وهذا المَكان مُدهِش، وهذه عَرَبة الذُّرة اشتري منها دائما، والجَدّة التي تجلسُ هناك لها منزلاً جميلاً بأولّ الحَيّ وفيه حديقَة تُعتبر المُفضلة عندي، وأُرْجوحَة كانت لحفيدتها قبلَ أن تُسافر، لك أن تختار يوماً لنشرب الشّاي برفقَتها وتستأنس بحكاياتها، وأنا ممُتنة لأنك تسمعني،،

رؤى الشويات

تحرير: شـــــــــــــــــــــام البطاينه

المزيد من مشاركات الطلبة

16 Jan

اصنع راحتك وانطلق

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

ها قَد بَدأَ يومٌ جديد يصدح بالمُناداة ليكون يوم مُختلِف مُكلل ... اقرأ المزيد