اصنع راحتك وانطلق

اصنع راحتك وانطلق

ها قَد بَدأَ يومٌ جديد يصدح بالمُناداة ليكون يوم مُختلِف مُكلل بالإنجاز، بَدأت يديّ بالاقتراب من القلمِ شيئاً فشيئاً لتخُطّ بها ما أودّ إنجازُهُ في هذا اليوم، ووددتُ لو أبقى في سريري الدّافئ الجّميل وأتمسّك بالهاتف وأُقلّبُه بين وسائل التّواصل الإجتماعي واحداً تلو الآخر وينتهي اليوم كالعادة. 
آهٌ كم سيغدو يوماً مُملٌ للغاية مليءٌ بالشّعورِ بالنّدم؛ لعدم تحقيق أيّ إنجازٍ به. 
تَحتاجُ بعض الرّاحة ولكن جميلٌ أن تكون راحة مُكللة بالفرح، أنْ تستغل يومك براحةٍ تامّة، ألم تعلَم كيف؟ سأحدِثُك، تبدأ يومك بالبسملةِ تقسِمه كروتين للعناية بنفسك مادياً ومعنوياً، تهتمُ ببشرتك وتقوم باليوغا والاسترخاء، تحتسي كوباً من شاي الأعشاب بجانِبِه شوكولا مفضلة لديك، فهي تُحسّن المزاج.
وعلى أقربِ مكان مُطل من البيتِ تأخُذ شهيقاً تارة وزفيراً طويلاً تارة أُخرى، يذهب المزاج السّيء وتتحسن شيئاً فشيئاً تقضي بعض الوقت مع أفراد عائلتك، فهُم ملاذُكَ الوحيد الآمن، تُشاهِدون فلماً ما، عندها يكون يوماً مُكللاً بالرّاحة بامتياز.
تستيقظُ في اليومِ الثّانيّ وأنتَ مليءٌ بالنّشاط تركز بدراستك فقط، فأنت قد أنجزت ما تُريد أن تفعله من الرفاهية في يومِ الرّاحة. 
ما أجملَ عنوان هذا اليوم ولكن كما قالَ أحدُهم أن كثرة الرّاحة مُضرة بالصّحة، فالقلبُ حينما يرتاح و يتوقف عن العمل وتغدو حينها جُثة هامدة. 

 


إيمان القضاة
تحرير: تسنيم القيسي
تدقيق: شـــــــــــــــــــــام البطاينه

المزيد من مشاركات الطلبة

20 Jun

"اترك بَصمة"

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

ألم يَتسائلَ أحَدُكم لِماذا ذاكَ الإنسانْ ماتَ مِنَ الدُنيا وَ... اقرأ المزيد

20 Jun

"عُدتُ"

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

شُعورٌ يُشبه الوِلادة من جديد، شيءٌ يُشبه فكرة أزليَّة فقط شعر... اقرأ المزيد