ندوة فرصة العمل والتدريب

ندوة فرصة العمل والتدريب

ضمنَ نشاطاتِ مركزِ التميز للمشاريع الإبداعيةِ في مَشروع إليجنت المدعومِ من الاتِّحاد الأوروبيِّ لزيادةِ وتَحسين فُرص العملِ و التدريبِ لخرِّيجي كُلِّية تكنولوجيا الحاسوب و المعلومات، أقامَ مركزُ التميُّز للمشاريعِ الإبداعيَّةِ في جامعة العُلوم والتكنولوجيا الأردُنية بالتعاونِ مع شركة الخُطوة الثانية لتطويرِ البَرمَجيَّات ورشةً يومَ الخَميس المُوافق 25-03-2021، باستخدامِ تطبيق مايكروسوفت تيمز، وكانَ حول فُرص العَمل و التَّدريبِ للطَّلبة الخريجين؟ أو ممن تبَّقى لديهم مادةُ التَّدريب من طلبةِ كُلِّية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات لدى شركةِ الخُطوة الثانيَّة.

 

وقد استهلَّ السيدُ سامر سليمان من مركزِ التميُّز للمشاريعِ الإبداعية وضابطُ مشروعِ إليجنت الندوةَ بالترحيبِ بالطلبة و الزملاء من شركة الخطوة الثانية، والتعريفِ بأهداف المشروعِ وجهود و دورِ مركزِ التميُّز للمشاريع الإبداعيةِ في تعزيزِ فَرَص التوظيف لطلبة كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم و التكنولوجيا.

 

وقد أدارَ الورشةَ السيدُ طلال كنعان مديرُ تطوير البرمجيَّات في الشركة، حيثُ استعرضَ بدايةً تاريخَ ونشأةَ الشركة و المجالات التي تعمل فيها، ودورَها في خدمة مُحافظة إربدْ من ناحية توفير فُرص العمل للقاطنين في شمال المملكة و خرِّيجي الجامعات فيها.

 

كما تحدَّث السيدُ عامر العنبتاوي مديرُ تحليل الأعمال عن المشاريع التي نفَّذتها وتنفذُّها في الأردن وفي المنطقةِ، مثل: نظامِ الإدارة المدرسي، ونظام إدارة المستشفيات و هيكليتها، وأهم الوظائف التي تقدمُّها هذه المشاريع للمستخدمين.

و أضاف السيد عامر صبح مسؤولُ التدريب في الشركة ملخصًا كاملًا عن التًّدريب في الشركة، حيثُ أوضحَ للطلبةِ الحضورِ عن منهجيَّةِ وآليةِ وأهدافِ التدريب، والغايةِ المرجوَّة منه للشركة و للمُتدرب.

 

و في نهاية الورشة أجاب السيد طلال كنعان مع زملائِه عن استفساراتِ الطلبة الحضور فيما يتعلقُ بعمل الشركة وفرص التدريب و التوظيف فيها وآلية التقديم.

 

وقد حضرَ الورشةَ حوالي60 طالبًا من المُهتمين من طلبةِ كُلية الحاسوب وتكنولوجيا الحاسوب و المعلومات.

 

 

سارة النمر

تحرير: سلمى القزدار

تدقيق: نسيم طرده

المزيد من كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات

16 May

لطلاب مساق عربي 101

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

طُلَّاب مَساق الُّلغة العربيَّة 101 يُرجَى العِلمُ أَنَّهُ تَ... اقرأ المزيد