"تسمية مكتبة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بمكتبة "المئوية

"تسمية مكتبة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بمكتبة "المئوية

قَرَّرَ مجلِسُ عُمَداءِ جَامِعَةِ العُلومِ وَالتِّكنولوجيا الأُردنيَّة تَسمِيَة مكتبة الجامعة باسم مكتبة المِئويَّة وذلك في إطار الاحتفال بمِئويَّة الدَّولة الأردنيَّة (1921-2021) وتَخليداً لهذه المُناسبة الوطنيَّة.

وَقَالَ رَئيسُ جَامِعَةِ العُلومِ وَالتِّكنولوجيا الأُردنيَّة الدَّكتور صائب خريسات أَنَّ تَسمِيَة الجامعة باسم مكتبة المِئويَّة جاء للاحتفاء بمُناسبة غالية وعزيزة على الأُردنيِّين جميعًا، مُبَيِّناً أَنَّ الجامعة مَعنِيَّة بِإِبراز المسيرة الحافلة من إنجازات الهاشميِّين في بناء الدَّولة الأُردنيَّة في جميع المجالات وعلى كافَّة المُستويات. 

وَأَضَافَ الدُّكتور خريسات أَنَّ مِئويَّة الدَّولة الأردنيَّة هي إنجاز وطني تراكمي بقيادة هاشميَّة فَذَّة، وتدخل الدَّولة الأُردنيَّة المِئويَّة الثانية، وهي مُتَسَلِّحَة بقيادة هاشميَّة حكيمة وشعب واعٍ مُنتمٍ وَبِتراكُمٍ من الإنجازات تجمعها هَويَّةٌ وطنيَّة جامعةٌ الانتماء للأمة العربية والإسلاميَّة والاعتزاز بما تحقَّق من مُنجزاتٍ وَطنيَّة في شتَّى الحقول والمناصِب وتعزيز قِيَم المحبة والأُخُوَّة بحرص واهتمام الهاشميِّين. 

وَمِنَ الجَدِيرِ بِالذِّكر أَنَّ مجموع موجودات المكتبة المِئويَّة حالياً من المصادر الورقيَّة ما يُقارِب 195,000 كتاب مطبوع وحوالي 50,000 مُجلَّد من الأعداد السابقة للدَّوريَّات الوَرقيَّة، وعدد الكتب الإلكترونيَّة الى حوالي 450,000 كتاب إلكتروني بالنَّص الكامِل كما يصل عدد المجلَّات الإلكترونية إلى 103,000 مجلة إلكترونية وبالنَّص الكامِل، بالإِضافة الى العديد من مصادر المعلومات الرَّقميَّة التَّفاعليَّة، وجميع هذه المصادر مُتاحة لِلأَساتذة والباحثين والطلبة من داخل وخارج الجامعة.  

كما وتُوَفِّر المكتبة حواسيب حديثة لاستخدام الطُّلَّاب وبالإِضافة الى خدمات الشبكة الَّلاسلكيَّة لأجهزة الطَّلبة المَحمولة والَّلوحيَّة وهواتفهم الذَّكيَّة، وخدمات الإِعارة للأجهزة الَّلوحيَّة للطَّلبة. 

يُذكَر أَنَّ المكتبة من أوائِل الوحدات الحاصلة على اعتماديَّة نظام الآيزو 9001، ولديها شراكات بخدمات الإِعارة المتبادَلة مع مُؤسَّسات أكاديميَّة داخل الأُردن وأخرى عالميَّة.

 

تسنيم القيسي
تحرير: أمجد الرفاعي
تدقيق: رانيا العمري

المزيد من أخبار الجامعة

4 Aug

عطلة رسمية

لرؤية الخبر كاملاً انقر على الصورة

يُرجَى مِن طَاقم العَمل في جَامعة العُلوم والتِّكنولوجيا الأُ... اقرأ المزيد